النشامى يلغي تجمعه في آذار.. ومنتخب (ت 23) يقيم معسكراً في تركيا

رياضة
نشر: 2022-03-14 17:14 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
المنتخب الوطني لكرة القدم
المنتخب الوطني لكرة القدم

قرر الاتحاد الأردني لكرة القدم، إلغاء تجمع المنتخب الوطني الأول والذي كان مقرراً مطلع الأسبوع القادم ضمن أيام فيفا المعتمدة، لإتاحة الفرصة أمام الرمثا والفيصلي والوحدات للمشاركة في بطولة القدس والكرامة التي تنطلق في فلسطين 19 آذار الجاري، بصفوف مكتملة.


اقرأ أيضاً : الـ"كاف" يرفض طعن الجزائر قبل موقعة الكاميرون بتصفيات كأس العالم


وأكد المدير الفني للنشامى، عدنان حمد، أن المنتخب الوطني فضل إتاحة الفرصة أمام ممثلي الكرة الأردنية للمشاركة في بطولة القدس والكرامة بالقائمة الأساسية، في ظل أهمية البطولة التي تحظى بالرعاية الملكية السامية، ويتطلع الاتحاد لإنجاحها تنظيمياً وفنياً، مع الأخذ بعين الاعتبار إقامة معسكر تدريبي للمنتخب الوطني (ت23) ضمن الفترة ذاتها في تركيا، استعداداً لخوض النهائيات الآسيوية في حزيران القادم بأوزبكستان.

أضاف: يسهم إلغاء التجمع، في منح أندية المحترفين فرصة الاستمرارية بمرحلة الإعداد تأهباً لانطلاق الدوري الأردني للمحترفين في النصف الأول من الشهر القادم، إلى جانب تعزيز استعدادات الوحدات ممثل الكرة الأردنية للمشاركة في دوري أبطال آسيا خلال شهر نيسان، من خلال بقاء لاعبي المنتخب مع الفريق لحين انطلاق المحطة القارية.


اقرأ أيضاً : إصدار جدول مباريات الجولات السبعة الأولى لدوري المحترفين


 كما أكد أن المنتخب الوطني يعول على إقامة معسكر تدريبي أواخر أيار القادم يتضمن مواجهتين وديتين تسبقان خوض التصفيات الآسيوية 2023، في حزيران القادم بالكويت، حيث جاء المنتخب الوطني في المجموعة الأولى إلى جانب اندونيسيا ونيبال وأصحاب الأرض.

في المقابل، يقيم المنتخب الوطني (ت 23)، معسكرا تدريبيا في مدينة أنطاليا التركية خلال الفترة من 20 - 29 آذار الجاري، ضمن التحضيرات للنهائيات القارية.

ويواجه المنتخب خلال المعسكر نظيره الطاجيكي 26 آذار، على أن يلتقي المنتخب الأول الأفغاني مع اختتام المعسكر في 29 من ذات الشهر.

وكانت قرعة نهائيات كأس آسيا (ت23) وضعت المنتخب في المجموعة الثانية إلى جانب أستراليا والعراق والكويت، حيث تقام النهائيات في أوزبكستان مطلع حزيران المقبل.

يذكر أن النهائيات الآسيوية القادمة، غير مؤهلة إلى الأولمبياد، حيث تقام التصفيات القارية للبطولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، خلال العام القادم 2023.

أخبار ذات صلة

newsletter