مهم بشأن دوام طلبة المدارس الثلاثاء

محليات
نشر: 2022-03-14 15:21 آخر تحديث: 2022-03-14 15:21
طلبة مدارس
طلبة مدارس

قالت أمين عام وزارة التربية للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، اليوم الاثنين، إن وزير التربية وجيه عويس فوض مدراء مديريات التربية في الميدان بتحديد دوام يوم الثلاثاء والأيام القادمة بناء على الحالة الجوية.


اقرأ أيضاً : الأرصاد الجوية: تساقط الثلوج فوق المرتفعات التي تزيد عن 900 متر الثلاثاء


وأضافت لـ"رؤيا"، أن وزير التربية فوض مدراء التربية كم هول الحال في كل منخفض جوي بتعطيل دوام الطلبة أو تأخيره حسب الحاجة، نظرا للظروف الجوية المتوقع تأثيرها على الأردن، وبالتنسيق مع الحكام الإداريين.

وأشارت إلى أنه سيتم تحويل الدوام في المدارس التي يتم تعليق الدوام فيها إلى "التعلم عن بعد".

وبحسب التقرير الصادر عن الأرصاد الجوية،  تتعمق يوم غدٍ الثلاثاء، الكتلة الهوائية شديدة البرودة قطبية المنشاً، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس، لتسجل دون معدلاتها العامة بحوالي (9-11) درجات مئوية، وتكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة، ويتوقع هطول زخات من المطر بين الحين والآخر في أجزاء متفرقة من المملكة خاصة في الأجزاء الغربية.


اقرأ أيضاً : "التربية" تقرر تأجيل أقساط صندوق الضمان لشهري آذار ونيسان


ونتيجة للانخفاض الحاد على درجات الحرارة يتوقع هطول زخات متفرقة من الثلج على فترات فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر عن سطح البحر، ويحتمل حدوث تراكمات خفيفة ومحدودة فوق قمم الجبال العالية، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.

أخبار ذات صلة

newsletter