Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اشتداد تأثير الكتلة القطبية منتصف الأسبوع وعودة الارتفاع على درجات الحرارة نهاية الأسبوع (طقس العرب) | رؤيا الإخباري

اشتداد تأثير الكتلة القطبية منتصف الأسبوع وعودة الارتفاع على درجات الحرارة نهاية الأسبوع (طقس العرب)

طقس
نشر: 2022-03-13 13:58 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
أمطار في العاصمة عمان - ارشيفية
أمطار في العاصمة عمان - ارشيفية

قال موقع طقس العرب إنه يطرأ اليوم الأحد ارتفاع قليل على درجات الحرارة في مختلف المناطق في الأردن لكنها تبقى أبرد بكثير من معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام، مع فرصة لبعض الزخات من الأمطار بعد العصر، ويتحول الطقس لاحقًا مع ساعات الليل ليصبح قارس البرودة مع درجات حرارة تصل إلى الصفر لمئوي وربما أقل في أجزاء واسعة من المملكة ، أما يوم الغد الاثنين فيسود طقس بارد بوجه عام في أغلب المناطق الأردنية وشديد البرودة في المرتفعات الجبلية العالية.


اقرأ أيضاً : الطريفي لـ"أخبار السابعة": هطولات ثلجية متقطعة في مناطق واسعة الثلاثاء - فيديو


 أما يوم الاثنين ليلًا فيتسرب هواء قطبية أكثر برودة نحو المملكة في مقدمة تعمق كتلة هوائية قطبية قارسة البرودة على المنطقة... طقس قارس البرودة في معظم المناطق، مع تشكل الصقيع وحدوث الإنجماد في مساحات واسعة من البلاد. وفرصة لتساقط زخات من الثلج على بعض المناطق وخاصة فوق المُرتفعات الجنوبية في ساعات مُتأخرة من الليل.

وتتعمق الكتلة الهوائية القطبية قارسة البرودة نحو المملكة و تترافق مع أحوال جوية غير مستقرة يوم الثلاثاء لتسود درجات الحرارة تُسجل مُستويات أبرد من مُعدلاتها الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام بأكثر من 12 درجة مئوية ، يكون الطقس شديد البرودة في معظم المناطق مع هطول زخات من الأمطار و البَرَد بمشيئة الله في مناطق عِدّة من المملكة ، وتتساقط الثلوج المتقطعة بإذن الله فوق المُرتفعات الجبلية و التي تشمل أجزاء من المُدن الرئيسية.

وتنخفض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي (السالب) في مناطق عديدة من المملكة بما فيها أحياء عِدّة من المُدن الرئيسية ليلة الثلاثاء، ويسود طقس قارس البرودة و جليدي في أجزاء واسعة من المملكة، والفرصة تبقى مُهياة لتساقط زخات من الثلج بمشيئة الله و خاصة في جنوب وشرق المملكة ، كما ويتوقع حدوث موجة شديدة من الانجماد والجليد تشمل معظم طرق المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter