مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

وزارة الصحة - ارشيفية

"الصحة" تؤكد توفر الأدوية في المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية

"الصحة" تؤكد توفر الأدوية في المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

أكد مدير مديرية التزويد والمشتريات في وزارة الصحة الدكتور ماهر الزيود توفر الأدوية المزمنة والعادية كافة، في مستودعات والمستشفيات والمراكز الصحية المنتشرة في المملكة.

وقال الدكتور الزيود، اليوم الأحد، أن الأدوية متوفرة بنسبة 95 بالمئة بجميع أنواعها.


اقرأ أيضاً : "الصحة" تبدأ بالمرحلة التجريبية لتوصيل الأدوية المزمنة لمراجعي مستشفى البشير


وبين أنه في حال لم يجد المريض المؤمن صحيا وفقا لنظام التأمين الصحي الدواء الأصلي او البديل عنه، يستطيع صرف الدواء من صيدليات القطاع الخاص من خلال نموذج وصفة طبية يكتبها الطبيب المختص، ويتم ختمها من صيدلية المستشفى أو المركز الصحي بأن العلاج غير متوفر، وكذلك ختم اخر "يشترى على حساب التأمين الصحي"، إذ يتم صرفه على حساب التأمين الصحي.

في سياق منفصل، بدأت وزارة الصحة الأحد الماضي بتوفير خدمة توصيل أدوية الأمراض المزمنة لمراجعي مستشفى البشير اختيارياً كمرحلة أولى تجريبية بالتعاون مع برنامج حكيم والبريد الأردني، من خلال طلب الأدوية المكررة شهرياً ودفع ثمنها الكترونياً.

ودعت الوزاره في خبر صحفي مراجعي مستشفى البشير ممن لديهم أمراض مزمنة ووصفات مكررة شهرياً الاستفادة من هذه الخدمة التي تم توفيرها للتسهيل عليهم ولتخفيف عبء المشوار إلى المستشفى وعناء الانتظار والازدحام ولضمان حصولهم على أدويتهم المكررة شهريا بسهولة ويسر ليتسنى لهم المواظبة على استخدام هذه الأدوية.

وبيّنت الوزارة أنها ستقوم بتوسيع نطاق خدمة توصيل الأدوية للمنازل لتشمل عدداً أكبر من المستشفيات والمراكز الصحيه المحوسبة في مختلف أنحاء المملكه بعد الانتهاء من المرحلة التجريبية في مستشفى البشير.

وأوضحت الوزارة أنه يتوجب على من يرغب بالاستفادة من خدمة توصيل الأدوية تحميل تطبيق "حكيمي My Hakeem"على هاتفه الذكي والمتوفر على نظامي أندرويد وIOS باللغتين العربية والإنجليزية أو الدخول إلى منصة حكيمي من خلال myhakeem.jo وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصه به والتي يحصل عليها من خلال مراجعته العيادات الخارجية أو قسم السجل الطبي في مستشفى البشير.

ومن خلال تطبيق حكيمي سيتمكّن المريض أيضاً من الاطلاع على بعض المعلومات الطبية التي تخصه والمخزّنة في ملفه الطبي والمتضمنة الأدوية التي يستخدمها وأنواع الحساسية التي يعاني منها والمطاعيم والمواعيد الطبية لمراجعة العيادات بالإضافة إلى نتائج المختبر.