Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخصاونة: سيتم تثبيت أسعار المشتقات النفطيَّة للشهر الثالث على التوالي - فيديو | رؤيا الإخباري

الخصاونة: سيتم تثبيت أسعار المشتقات النفطيَّة للشهر الثالث على التوالي - فيديو

الأردن
نشر: 2022-03-13 10:40 آخر تحديث: 2022-03-13 13:00
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة

أعلن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، أنه سيتم تثبيت أسعار المشتقَات النفطيَة للشهر الثَالث على التَوالي، بالتَزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، علماً بأنَ كلفة تثبيت أسعارها على الخزينة خلال الشَهرين الحالي والمقبل قرابة 80 مليون دينار. 

وقال الخصاونة إن مخزون القمح يكفي حاجتنا لقرابة 15 شهراً، مؤكدا أن الحكومة لن تسمح بالعبث بقوت المواطن أو المغالاة في أسعار السلع، 

وأكد أن الأردن تجاوز أصعب التحديات وبقي قويَاً، وإيمان الأردنيين بوطنهم وقيادتهم لا حدود له.


اقرأ أيضاً : الحكومة: طوينا أزمة كورونا ونسير على طريق التعافي


وزار الخصاونة، محافظة مأدبا اليوم الأحد، والتقى الوجهاء والفعاليَات الرسميَة والشعبيَة في المحافظة، في إطار تنفيذ توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة بتلمُس احتياجات المواطنين في مختلف محافظات المملكة، والعمل على تحسين الواقع المعيشي والخدمي والتَنموي.

وحول جائحة كورونا في الأردن، قال الخصاونة: "طوينا أزمة كورونا، ونسير على طريق التعافي".

قال الخصاونة: "جلالة الملك عبدالله الثاني يحمل رؤية إصلاحيَة شاملة تتمثَل في تحديث المنظومة السياسيَة والإداريَة والاقتصاديَة".

وأضاف أن وثيقة مرجعيَة شاملة عابرة للحكومات ستخرج عن ورشة العمل الاقتصاديَة في الدِيوان الملكي الهاشمي، وهي جزء من رؤية جلالة الملك الإصلاحيَة الشاملة.

وأشار إلى أن تمكين القطاع الخاص، ورفع تنافسيَته، وإقامة شراكة حقيقيَة معه هدف استراتيجي للدولة الأردنيَة.

وأكد الخصاونة أن أولويَة جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو ولي العهد تحسين الظروف المعيشيَة للمواطنين.

وجه وزارتي التَخطيط والمياه لإيجاد التَمويل اللازم للتوسُع في إقامة السدود التُرابيَة والحفائر المائيَة، وتوجيه وزارة الصحَة لتوفير حاجة المستشفيات من أطبَاء الاختصاص في مأدبا وجميع المحافظات، كما وجه وزارة الأشغال العامَة والإسكان لتعبيد الطَريق المؤدِي إلى مصنع الصَافي للألبسة في منطقة مليح.

وأكد الخصاونة أن الحكومة ستقوم بتسخير جميع الإمكانات اللازمة لإنجاح مأدبا عاصمة للسِياحة العربيَة، وإبراز هذا الحدث بما يليق بالأردن ومكانة مأدبا السِياحيَة.

وقال: "سياسات الدَولة الحصيفة في مجال الطَاقة، والتوسُع في التَعاقد طويل الأجل من الغاز الطَبيعي جنَب الخزينة تحمُل كُلف تقدَر بحوالي 1.2 مليار دينار في ظلِ الارتفاعات غير المسبوقة في أسعار الطَاقة."

أخبار ذات صلة

newsletter