Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حزب الوسط الإسلامي وحزب المؤتمر الوطني "زمزم" يعلنان الاندماج تحت مسمى حزب الائتلاف الوطني- فيديو | رؤيا الإخباري

حزب الوسط الإسلامي وحزب المؤتمر الوطني "زمزم" يعلنان الاندماج تحت مسمى حزب الائتلاف الوطني- فيديو

الأردن
نشر: 2022-03-12 13:56 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

قال الدكتور مصطفى العماوي، أمين عام حزب الوسط الإسلامي الدكتور مصطفى عماوي، اليوم السبت، إن الأردنيين والأردنيات متساوون في مركب واحد، ورغم التحديات نحن أقوياء ويجب أن نحدد الأهداف الواحدة للحياة السياسية.


اقرأ أيضاً : حزب الوسط الإسلامي والمؤتمر الوطني "زمزم" يعلنان عن عقد مؤتمر


وأضاف العماوي إطلاق حزب الوسط الإسلامي والمؤتمر الوطني "زمزم" مؤتمرهما العام، أن هذا بتطلب وجود أحزاب سياسية ذات برامج حقيقة تتجاوز الشعارات البراقة، ونسعى للوصول لحزب برامجي يصل لتشكيل كتلة نيابية ذات قواعد صلبة والانتقال نحو الحكومات البرلمانية، و"من هنا كان الوئام بين حزبي زمزم والوسط الإسلامي".

وأوضح أن سيادة القانون أساس الإدارة الرشيدة ولابد من وجود منظومة المسائلة و قياس نسبة الإنجاز من أجل القدرة على خدمة المواطن، مبينا أن الأردن قوي بشرعيته الدينية والتاريخية.


اقرأ أيضاً : "النواب" يقر مشروع قانون الأحزاب السياسية


من جانبه، قال ارحيل غرايبة، "نحن اليوم نشكل نواة استقطاب حزبي قادر على المنافسة و حمل برنامج وطني قريب قادر على استشراف المستقبل"، مضيفا "نريد أن نسهم جميعا بتدشين مرحلة جديدة بالمئوية الثانية تقوم على تشكيل الحكومات البرلمانية التي أساسها برلمانات حزبية".

"نعتقد أننا أمام حالة جديدة حيث يجب أن تكون هذه الأحزاب منبثقة من دستور الدولة، وهذه الأحزاب الوطنية تنخرط فيها الكفاءات الأردنية"، بحسب الغرايبة.

ولفت إلى أن النهضة لا تتحقق إلا من خلال بيئة ديمقراطية و إيجاد أحزاب سياسية قوية قادرة على المحاسبة والمتابعة وتمثيل وخدمة الأردنيين.

وأوضح أن حزب زمزم وافق بالاندماج مع الوسط الإسلامي، ونود أن تكون خطوة نواة استقطاب للأحزاب للإنخراط معنا، بحسب تعبيره.

وكانت اللجنة المشتركة لحزبي الوسط الإسلامي والمؤتمر الوطني "زمزم" قد أعلنت، عن عقد مؤتمر العام اليوم السبت في مدينة الحسين للشباب / قاعة عمان الكبرى، حيث بدأت فعاليات المؤتمر الساعة الثانية عشرة ظهرا وفق جدول الأعمال التالي:

1. موافقة المؤتمر العام لحزب المؤتمر الوطني "زمزم" على الاندماج

2 مصادقة المؤتمر العام لحزب الوسط الإسلامي على الاندماج

كما تم مراعات إجراءات شروط السلامة العامة وتدابير العسل الوقائية العامة وفقا للقوانين والأنظمة المعمول بها. 

أخبار ذات صلة

newsletter