الخارجية الأوكرانية: قصف مسجد لجأ إليه مدنيون في مدينة ماريوبول - (أ.ف.ب)

عربي دولي
نشر: 2022-03-12 12:06 آخر تحديث: 2022-03-12 13:11
الخارجية الأوكرانية: قصف مسجد لجأ إليه مدنيون في مدينة ماريوبول - (أ.ف.ب)
الخارجية الأوكرانية: قصف مسجد لجأ إليه مدنيون في مدينة ماريوبول - (أ.ف.ب)

تعرض مسجد لجأ إليه 80 مدنياً بينهم أتراك للقصف في ماريوبول في جنوب شرق أوكرانيا حيث يُحاصر آلاف الأشخاص منذ أيام، بحسب ما أكدت وزارة الخارجية الأوكرانية السبت.  


اقرأ أيضاً : روسيا: العقوبات قد تؤدي إلى سقوط محطة الفضاء الدولية


وقالت الوزارة في تغريدة على تويتر "قصف الغزاة الروس مسجد السلطان سليمان وزوجته روكسولانا في ماريوبول". وأضافت أن "أكثر من 80  بينهم أطفال كانوا يحتمون هناك، ومن بينهم مواطنون أتراك"، دون أن تُحدد متى وقع القصف.

وفي سياق متصل، دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي السبت أمهات الجنود الروس إلى منع إرسال أبنائهن إلى "الحرب" في أوكرانيا. 

وقال زيلينسكي في رسالة عبر تلغرام "أريد أن أقول هذا مرة جديدة للأمهات الروسيات، خصوصا لأمهات المجندين. لا ترسلن أولادكن إلى الحرب في بلد أجنبي". 

أضاف "تحقّقنَ من مكان وجود أولادكن. وإذا كان لديكن أدنى شك في إمكان إرسال أولادكن إلى الحرب ضد أوكرانيا، تصرّفن على الفور" لمنع مقتلهم أو خطفهم. 

وتابع زيلينسكي "أوكرانيا لم ترغب أبدا في هذه الحرب الرهيبة. وأوكرانيا لا تريدها. لكنها ستدافع عن نفسها بقدر ما يتطلبه الأمر".


اقرأ أيضاً : بايدن: المواجهة المباشرة بين الأطلسي وروسيا ستؤدي الى "حرب عالمية ثالثة"


وأقرت روسيا الأربعاء للمرة الأولى بوجود مجندين في أوكرانيا وأعلنت أن عددا منهم تعرض للأسر.

ونشرت وزارة الدفاع الأوكرانية أرقام هواتف وبريدا إلكترونيا يمكن للأمهات من خلالها الحصول على معلومات بشأن أبنائهن المسجونين في أوكرانيا.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter