Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الخارجية" تعلن وصول طائرة الإخلاء الثالثة على متنها 68 أردنيا وعائلاتهم - صور | رؤيا الإخباري

"الخارجية" تعلن وصول طائرة الإخلاء الثالثة على متنها 68 أردنيا وعائلاتهم - صور

الأردن
نشر: 2022-03-12 00:39 آخر تحديث: 2022-03-12 00:44
"الخارجية" تعلن وصول طائرة الإخلاء الثالثة على متنها 68 أردنيا
"الخارجية" تعلن وصول طائرة الإخلاء الثالثة على متنها 68 أردنيا

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وصول إلى مطار ماركا العسكري، بعد منتصف الليل، طائرة الإخلاء الثالثة التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني التي أُرسلت إلى بولندا بتوجيهاتٍ من جلالة الملك عبدالله الثاني لنقل الأردنيين وعائلاتهم من مطار وارسو فريدريك شوبان، حيث أقلّت على متنها (68) مواطناً وعائلاتهم ممن تمكنوا من عبور الحدود إلى بولندا قادمين من أوكرانيا، وغالبيتهم من مدينة سومي الأوكرانية.

وتكلّلت عملية الإخلاء الثالثة من نوعها بالنجاح بعد التنسيق المُكثّف بين وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وجميع الجهات والمؤسسات الأردنية المعنية والسفارة الأردنية في برلين (المُعتمدة لدى بولندا) ومندوبي الوزارة على عددٍ من المعابر الحدودية بين أوكرانيا وبولندا وفي العاصمة وارسو لنقل المواطنين الأردنيين منها إلى المملكة.


اقرأ أيضاً : بتوجيهات ملكية.. طائرة تتجه إلى بولندا لإخلاء 75 أردنيا


يُذكر أن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي/ قيادة سلاح الجو الملكي الأردني قدّموا كل الإسناد والدعم لجهود وزارة الخارجية لإنجاح عمليات الاخلاء. فقد تمّ إرسال طائرتين عسكريتين، بتوجيهاتٍ ملكيةٍ سامية، خلال الأسبوع الماضي، لإخلاء الأردنيين وعائلاتهم من بخارست وبودابست ممن قدموا من أوكرانيا، وبذلك تكون الطائرات التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني قد أخلت ما مجموعه (208) مواطناً أردنياً إلى المملكة.

في حين سهّلت وزارة الخارجية سفر ما مجموعه (169) شخصاً على رحلاتٍ تجاريةٍ مختلفة. ومن المتوقع أن تقوم الوزارة بتسهيل سفر حوالي (100) شخص من رومانيا وبولندا وهنغاريا خلال الأسبوع القادم.

أخبار ذات صلة

newsletter