Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
القناة 13 العبرية: تركيا تبلغ قادة "حماس" العسكريين مغادرة أراضيها | رؤيا الإخباري

القناة 13 العبرية: تركيا تبلغ قادة "حماس" العسكريين مغادرة أراضيها

فلسطين
نشر: 2022-03-11 22:56 آخر تحديث: 2022-03-11 22:56
شعار حركة حماس
شعار حركة حماس

نشرت القناة 13 العبرية، خبرا يتعلق بحدوث لقاء غير رسمي بين قيادات بحركة حماس والقيادة التركية التي أبلغت حماس أن على القيادات العسكرية لديها مغادرة تركيا، وفقا لمراسل رؤيا.

وبعد أكثر من 10 أعوام من توتر العلاقات بين الجانبين، قام رئيس كيان الاحتلال الإسرائيلي اسحق هرتسوغ بزيارة إلى تركيا التقى خلالها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان وزار كنيساً في اسطنبول، فيما أعلن أردوغان عن زيارة مرتقبة لوزيري الخارجية والطاقة التركيين إلى الكيان.


اقرأ أيضاً : هرتسوغ في أنقرة.. نقطة تحول بعد أعوام من توتر العلاقات - فيديو


زيارة هي الأولى لرئيسٍ لكيان الاحتلال الإسرائيلي إلى تركيا منذ عام 2007، وصفها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنها تشكل نقطة تحول في العلاقات بين الجانبين.

هذه الزيارة تأتي بعد أكثر من 10 أعوام من توتر العلاقات الذي كان وقوده في الغالب خلافات الجانبين حول القضية الفلسطينية وخاصة قطاع غزة، والذي بلغ ذروته عندما استهدف الاحتلال سفينة المساعدات التركية "مرمرة" عام 2010 قرب شواطئ القطاع.

العلاقات المضطربة بين الجانبين شهدت عبر السنوات لحظات تقارب أيضاً وجمعتهما اتفاقيات للتدريب في المجالين الأمني والعسكري وأخرى في التجارة الحرة، واليوم تعكس الزيارة رغبة مشتركة لدى الطرفين لفتح صفحة جديدة ورأب صدع العلاقات بينهما.

أخبار ذات صلة

newsletter