Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طقس العرب لرؤيا: ارتفاع فرص تساقط الثلوج في الأردن منتصف الأسبوع القادم - فيديو | رؤيا الإخباري

طقس العرب لرؤيا: ارتفاع فرص تساقط الثلوج في الأردن منتصف الأسبوع القادم - فيديو

طقس
نشر: 2022-03-11 20:52 آخر تحديث: 2022-03-11 21:00
ثلوج في العاصمة عمان - ارشيفية
ثلوج في العاصمة عمان - ارشيفية

قال المدير التنفيذي لموقع طقس العرب أسامة الطريفي، إن ذروة المنخفض الجوي الذي أثر على الأردن تحرك مبتعدا نحو الشرق.

وأضاف الطريفي في حديثه للنشرة الجوية ضمن نشرة أخبار رؤيا، أنه ليل الجمعة/السبت وصباح السبت تبقى المملكة تحت تأثير بقايا المنخفض الجوي، حيث تشهد المملكة المزيد من الانخفاض الملموس على درجات الحرارة وتقترب من الصفر المئوي في بعض المناطق، مع احتمال هطول زخات خفيفة من المطر والثلج خاصة في ساعات الليل الأولى.


اقرأ أيضاً : الشاكر: منخفض جوي قطبي قد يحمل الثلوج للأردن تحت "المراقبة".. تفاصيل


وأشار إلى أن الكتلة الهوائية القطبية ستمكث بالقرب من الأردن بدأ من الليلة وطيلة الأسبوع القادم، وسيطرأ استقرار على الأجواء يومي الأحد والأثنين مع بقاء درجات الحرارة متدنية.

وبين الطريفي أنه يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين هناك تعمض إضافي بالرياح القطبية، وأن هناك منخفض جوي جديد "تحت المراقبة" تحت المراقبة الثلاثاء، حيث تشير القراءات الحالية إلى ارتفاع فرص تساقط الثلوج في مناطق عدة بالمملكة.

ولفت إلى أن تساقط الثلوج يوم الثلاثاء إن حصل، سيتبعه موجة من الانجماد والصقيع.

ويتوقع موقع طقس العرب أن يتعمق تأثير رياح قطبية شديدة البرودة ليل السبت/الأحد حيث تنخفض درجات الحرارة لتصبح حول لمادون الصفر المئوي في العديد من المناطق بما فيها العاصمة عمان، وقد تكون دون الصفر المئوي في المرتفعات الجبلية ومناطق الأودية والبادية. 

تزامناً مع تراجع على سرعة الرياح السطحية وتناقص كميات السُحب، مع وجود فرصة مُرتفعة لحدوث الصقيع في مناطق واسعة من المملكة، يشمل بما في ذلك المساحات الزراعية وقد تطال فرص الصقيع أجزاء من مناطق الأغوار. 

لذا يَنصح لمزارعين ومربي المواشي بضرورة الإنتباه وأخذ الإحتياطات اللازمة للتعامل مع درجات الحرارة المُتدنية المُتوقعة في المملكة بإذن الله.

 

أخبار ذات صلة

newsletter