روسيا تحظر الوصول إلى إنستغرام

عربي دولي
نشر: 2022-03-11 17:48 آخر تحديث: 2022-03-11 17:48
تطبيق "إنستغرام"
تطبيق "إنستغرام"

أعلنت روسيا، اليوم الجمعة، أنها حظرت الوصول إلى تطبيق "إنستغرام" الذي تتهمه بنشر دعوات إلى العنف ضد الروس على خلفية الصراع في أوكرانيا.


اقرأ أيضاً : الحرب الروسية الأوكرانية في أسبوعها الثالث.. تحديث مستمر


وقالت هيئة روسكومنادزور الروسية الناظمة في بيان "بناء على طلب مكتب المدعي العام، سيحظر الوصول إلى تطبيق إنستغرام ... في روسيا".

إلى ذلك، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، إن هناك تحولات إيجابية في المحادثات الجارية بين موسكو وكييف للحد من الأعمال القتالية في أوكرانيا.

وقال بوتين خلال لقاء نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، في موسكو: " سأطلعكم على مستجدات الوضع في أوكرانيا وبالدرجة الأولى على كيفية سير المحادثات التي تجري حاليا على أساس يومي تقريبا، وثمة بعض التحولات الإيجابية حسبما أكد لي المفاوضون من جانبنا".

من ناحية أخرى، بدأ سريان هدنة إنسانية جديدة في وقت سابق الجمعة، في عدد من المناطق الأوكرانية، بموجب قرار أعلنت عنه السلطات الروسية أمس.


اقرأ أيضاً : بوتين: العقوبات على روسيا قد تؤدي إلى ارتفاع هائل في أسعار المواد الغذائية عالميا


وقال المقر الروسي للاستجابة الإنسانية في أوكرانيا إنه "رغم إفشال أوكرانيا أكثر من مرة لإجلاء المدنيين والمواطنين الأجانب المحتجزين قسرا من قبل القوميين في عدد من المدن، وكذلك نظرا لتدهور الوضع الإنساني"، تعلن روسيا اعتبارا من الساعة 10:00 بتوقيت موسكو في 11 آذار / مارس "نظام الصمت" واستعدادها لتأمين ممرات إنسانية، بما يشمل ذلك سلامة مرور الناس، وكذلك مرور قوافل الحافلات والنقل البري المدني.

أخبار ذات صلة

newsletter