Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الهيئة المستقلة تنشر قائمة المرشحين النهائية لانتخابات 2022 - أسماء | رؤيا الإخباري

الهيئة المستقلة تنشر قائمة المرشحين النهائية لانتخابات 2022 - أسماء

الأردن
نشر: 2022-03-10 21:37 آخر تحديث: 2022-03-10 21:37
مبنى الهيئة المستقلة للانتخاب
مبنى الهيئة المستقلة للانتخاب

نشرت الهيئة المستقلة للانتخاب، الخميس، قائمة المرشحين النهائية لانتخابات 2022، من خلال الرابط اضغط هنا.


اقرأ أيضاً : الحكومة تعلن عن عطلة رسمية - تفاصيل


وبات العدد الكلي للمرشحين لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان بعد الانسحابات (4647) مرشحا ومرشحة، منهم (3801) ذكور، و(846) إناث.

وبموجب التعليمات التنفيذية رقم (4) لسنة 2021، الخاصة بالترشح لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان فإنه يجوز لأي مرشح أن يقوم بسحب ترشحه بتقديم طلب خطي الى رئيس الانتخاب قبل أربعة عشر يوما من الموعد الرسمي ولا يعتد بأي إنسحاب لأي مرشح بعد انتهاء هذه المدة، وعلى الهيئة أن تعلن عن انسحاب أي مرشح في منطقة البلدية/ الدائرة الانتخابية على موقعها الإلكتروني.


اقرأ أيضاً : وزارة الداخلية.. استعدادات أمنية لانتخابات 2022


يذكر أن مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب قد حدد 22 من الشهر الجاري موعدا للاقتراع لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان.

وكان وزير الداخلية مازن الفراية قد ترأس اليوم الخميس، اجتماعا لمحافظي الميدان، بحث خلاله الاستعدادات الأمنية في المحافظات لضمان سير عملية الانتخابات لمجالس المحافظات والبلدية ومجلس أمانة عمان المقرة في 22 الشهر الحالي، وعلى النحو المأمول.

وأكد الفراية، بحضور وزير الشباب "محمد سلامة" النابلسي، وأمين عام الوزارة الدكتور خالد أبو حمور، ضرورة استكمال الإجراءات لضمان عودة جميع الأشخاص الذين تركوا منازلهم ومناطق سكناهم جراء الجلوة العشائرية، مشيدا بالإجراءات المتخذة من قبل الحكام الإداريين في تنفيذ بنود وثيقة الجلوة، وعودة آلاف المواطنين إلى منازلهم التزاماً بالوثيقة، وبما يضمن تحقيق الأمن والسلم المجتمعي.

وتم خلال الاجتماع بحث الاستعدادات والتحضيرات الخاصة بشهر رمضان المبارك من حيث متابعة الإجراءات المتخذة من قبل الدوائر الخدمية، ورفع مستوى التنسيق بين المعنيين، للتأكد من توفر المواد التموينية الأساسية والضرورية، لتلبية حاجات المواطنين خلال الشهر الفضيل.

أخبار ذات صلة

newsletter