دوري أبطال أوروبا: مانشستر سيتي إلى ربع النهائي بتعادله مع سبورتينغ

رياضة
نشر: 2022-03-10 08:38 آخر تحديث: 2023-06-18 15:09
لاعبو فريق مانشستر سيتي
لاعبو فريق مانشستر سيتي

حجز مانشستر سيتي الإنجليزي وصيف بطل الموسم الماضي مقعده في ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الخامسة على التوالي والسادسة في آخر سبعة مواسم، وذلك بتعادله مع ضيفه سبورتينغ البرتغالي بدون أهداف في إياب ثمن النهائي.


اقرأ أيضاً : هاتريك تاريخي لبنزيما يُخرج ميسي ورفاقه من دوري الأبطال


ورغم فشله في الوصول الى الشباك للمرة الأولى منذ الخسارة في الدوري المحلي على أرضه أمام كريستال بالاس بهدفين نظيفين  في 30 تشرين الأول الماضي، بلغ سيتي ربع النهائي بفضل فوزه الكبير ذهاباً خارج أرضه بخماسية نظيفة ما سمح لمدربه الإسباني بيب غوارديولا بإراحة بعض نجومه في لقاء الإياب.

وفرض سيتي أفضليته التامة وهدد مرمى ضيفه منذ البداية لكن من دون نجاعة ليبقى التعادل السلبي سيّد الموقف طيلة الشوط الأول، ثم بدأ غوارديولا الثاني باشراك محرز بدلاً من البرتغالي برناردو سيلفا واليافع الآخر جيمس ماكاتي بدلاً من فودن.

وكان تأثير محرز سريعاً جداً، إذ أهدى جيزوس هدف التقدم في الدقيقة 48 لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل على الأخير بعد الاحتكام الى حكم الفيديو المساعد. 

ورغم استمرار الأفضلية التامة والمحاولات، عجز سيتي عن الوصول الى شباك الحارس الإسباني أنتونيو أدان، وكاد أن يدفع الثمن في أكثر من مناسبة عبر الهجمات المرتدة وأخطرها لباولينيو في الدقيقة 76 لكن الحارس البديل سكوت كارسون الذي دخل بدلاً من البرازيلي إيدرسون قبلها بدقائق معدودة بهدف إراحة الأخير، تألق وأنقذ الموقف.

أخبار ذات صلة

newsletter