الأردن دولةٌ عضو في مجموعة الاتصال العربية بشأن الأزمة الأوكرانية

الأردن
نشر: 2022-03-09 20:31 آخر تحديث: 2022-03-09 20:31
علم الأردن
علم الأردن

يمثّل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، المملكة في مجموعة الاتصال العربية على المستوى الوزاري بشأن الأزمة الأوكرانية، والتي تشكّلت بقرارٍ من مجلس جامعة الدول العربية في دورته الحالية (157).


اقرأ أيضاً : الخارجية تتابع انقطاع التواصل بين أردني في أوكرانيا وذويه


وتتولى اللجنة، وفق قرار الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، متابعة وإجراء المشاورات والاتصالات اللازمة مع الأطراف المعنية بالأزمة الأوكرانية، وذلك بهدف المساهمة في إيجاد حلٍ دبلوماسيٍ لها.

وتتكون اللجنة، في عضويتها، من كل من؛ المملكة الأردنية الهاشمية، الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، جمهورية السودان، جمهورية العراق، جمهورية مصر العربية، دولة الإمارات العربية المتحدة بصفتها دولة عضو غير دائم في مجلس الأمن الدولي، بالإضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وفي سياق منفصل أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، السفير هيثم ابو الفول أن الوزارة تتابع المعلومات التي وردت إليها حول انقطاع التواصل بين مواطن أردني مقيم في مدينة ماريبول الأوكرانية وذويه.

وأضاف أبو الفول أن الوزارة تسعى من خلال جميع الوسائل والاتصالات المتاحة، والقنوات الدبلوماسية لمعرفة مصيره والتمكن من التواصل معه، مشيرا إلى أن المعلومات المتوفرة لدى الوزارة هي من قبل ذويه.

ويدعى الشاب الذي فقد الاتصال به في اوكرانيا سيف علي التميمي، حيث قال شقيقه ناصر في اتصال مع قناة الحدث إن العائلة فقدت الإتصال به منذ سبعة أيام.

وأضاف شقيقه أن العائلة أبلغت الخارجية الأردنية بذلك.

وأكد ناصر شقيق المفقود أن الإتصال فقد مع سيف منذ عصر الأربعاء الماضي، وأنه كان على تواصل دائم مع العائلة حتى لحظة قصف محطات الكهرباء في منطقته.

أخبار ذات صلة

newsletter