Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لجنة الأوبئة: الأردنيون على موعد مع رمضان "آمن" | رؤيا الإخباري

لجنة الأوبئة: الأردنيون على موعد مع رمضان "آمن"

الأردن
نشر: 2022-03-09 15:46 آخر تحديث: 2022-03-09 15:46
وسط البلد
وسط البلد

قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة، الدكتور بسام حجاوي، اليوم الأربعاء، إن موجتي كورونا الثالثة والرابعة انحسرتا، في الوقت الذي يسجل فيه أرقام إصابات ووفيات قليلة.


اقرأ أيضاً : الحكومة: إجراءات تخفيفية في رمضان تعيد الوضع كما كان


وقال حجاوي إننا سنعيش إنفراجة وبائية، مشدد على ضرورة الوعي بمخاطر الوباء.

وأضاف حجاوي أن الأردنيين على موعد مع رمضان آمن يمارسون فيه طقوسهم الروحانية، ويرتادون فيه موائد الرحمن، وفق ما نقلت إذاعة "حياة اف ام".

وأشار إلى أن الأردن يمر بتحديات منذ العام 2011 وصمد في وجهها، كما أن المملكة صمدت في وجه ظروف إقليمية أصعب بكثير من الحرب الروسية الأوكرانية وأصعب من جائحة كورونا.

أعلن وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، اليوم الأربعاء، أن هناك إجراءات تخفيفية في رمضان ستعيد الوضع كما كان قبل جائحة كورونا.


اقرأ أيضاً : البلبيسي: إجراءات تخفيفية جديدة قبل رمضان بشرط


وقال الشبول في تصريح صحفي، إنه سيكون هناك نشاطات ثقافية ورياضية خلال شهر رمضان كما ستعود البازارات وأمسيات رمضان.

وشدد على أن قوانين الدفاع ستبقى ولن يتم الغائها، مبينا ان بقاءها سيحمي العاملين والأشخاص المدنيين.

 من جانبه، قال مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة ومسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي لـ"رؤيا" إن لجنة الأوبئة ستعيد تقييم الوضع الوبائي خلال الأسابيع المقبلة قبل شهر رمضان المبارك. 

وأضاف البلبيسي أن كان الوضع الوبائي في تحسن فسيكون هناك إجراءات تخفيفية جديدة تشمل دور العبادة، يبدأ العمل بها مع بداية شهر رمضان المبارك.

وحول انتخابات مجالس المحافظات والبلدية ومجلس أمانة عمان الكبرى، قال البلبيسي إن حق المواطن في منح صوته لمن يريد في الانتخابات كفله الدستور، لذا فإنه ليس شرطا لمن أراد المشاركة في الانتخابات أن يكون حاصل على جرعتي لقاح فيروس كورونا.

وأضاف البلبيسي أن أمر الدفاع 35 لم يأتِ مخالفا للدستور، فجعل شرط دخول المؤسسات والمنشآت هو الحصول على جرعتي لقاح كورونا، ولم يقيد حرية المواطنين التي كفلها الدستور.

أخبار ذات صلة

newsletter