Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الصناعة: نتطلع باهتمام إلى زيادة مختلف أوجه التعاون مع العراق | رؤيا الإخباري

وزير الصناعة: نتطلع باهتمام إلى زيادة مختلف أوجه التعاون مع العراق

اقتصاد
نشر: 2022-03-09 15:37 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
وزير الصناعة: نتطلع باهتمام إلى زيادة مختلف أوجه التعاون مع العراق
وزير الصناعة: نتطلع باهتمام إلى زيادة مختلف أوجه التعاون مع العراق

استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي السيد مصطفى الكاظمي اليوم الأربعاء وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي و الذي يزور العراق حاليا والوفد المرافق له في اطار مساعي البلدين لتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات الاقتصادية .

ورحب الكاظمي بالوزير الشمالي والوفد المرافق وأكد على عمق الروابط التاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين وسبل تطوير التعاون الثنائي بينهما وبما يعزز مصالح شعبي البلدين في الازدهار والاستقرار.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيز التكامل والتنسيق الثنائي والإقليمي ولاسيما فيما يتعلق بالأمن الغذائي ومواجهة ارتفاع أسعار المواد الغذائية عالمياً وغيرها من التحديات الاقتصادية الراهنة في ضوء الازمات الدولية.

ونقل الشمالي لرئيس الوزراء العراقي تحيات رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة والحكومة الأردنية وحرص الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني على الارتقاء بمستوى التعاون الثنائي مع العراق الشقيق في كافة المجالات بما يخدم المصالح المشتركة وتعظيم الاستفادة من الفرص المتاحة والاتفاقيات الموقعة بين البلدين الشقيقين.

وحمل الكاظمي الوزير الشمالي تحياته لرئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة وتأكيداته على أهمية المضي قدما بمساعي تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

من جانبه قال الشمالي خلال اللقاء الذي حضره السفير الأردني لدى العراق الدكتور منتصر العقلة أن الأردن يتطلع باهتمام الى زيادة مختلف أوجه التعاون مع العراق الشقيق وتحفيز القطاع الخاص في كلا البلدين للأستفادة من الفرص المتاحة وكذلك تحقيق التكامل في العديد من المجالات على المستوى الثلاثي الذي يضم مصر والعراق والأردن إضافة الى تعزيز التجارة البينية وإزالة الصعوبات التي تواجهها.

وأضاف أن مخرجات القمم الثلاثية التي جمعت جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي الدكتور مصطفى الكاظمي أعطت حافزا لبناء شراكات اقتصادية فاعلة تخدم مصالح البلدان الثلاثة .

كما أشار الى أهمية مشاريع التعاون التي يجري العمل على تنفيذها بين البلدين بخاصة في مجالات التجارة والطاقة والاستثمار والنقل وغيرها .

أخبار ذات صلة

newsletter