Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخارجية تعزي بشهداء قوات حفظ السلام المصرية في مالي | رؤيا الإخباري

الخارجية تعزي بشهداء قوات حفظ السلام المصرية في مالي

الأردن
نشر: 2022-03-08 22:35 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين

أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن أحرّ تعازيها لحكومة وشعب جمهورية مصر العربية الشقيقة وأسر الضحايا الذين استشهدوا من قوات حفظ السلام المصرية بجمهورية مالي امس الاثنين، إثر انفجار عبوةٍ ناسفة، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.


اقرأ أيضاً : بايدن: بوتين لن يحقق انتصارا في أوكرانيا


وكان قد أعلن المتحدث باسم بعثة الأمم المتحدة عن استشهاد جنديين مصريين من قوة حفظ السلام الأممية (مينوسما) في مالي الإثنين بالقرب من منطقة موبتي وسط البلاد، وأصيب أربعة آخرون بانفجار عبوة ناسفة.

وكتب المتحدث باسم بعثة الأمم المتحدة في مالي (مينوسما) أوليفييه سالغادو في تغريدة "صباح اليوم، اصطدمت قافلة لوجستية من (مينوسما) بعبوة ناسفة يدوية الصنع في شمال موبتي. وبحسب الحصيلة الأولية، تسبب الانفجار في استشهاد اثنين من جنود حفظ السلام وإصابة أربعة آخرين". وأكدت الأمم المتحدة في وقت لاحق أن القتيلين هما جنديان مصريان.

ودان رئيس البعثة القاسم وني "بشدة هذا الهجوم" داعيا في بيان "السلطات المالية إلى عدم ادخار أي جهد لتحديد هوية مرتكبي هذه الهجمات".

وتنشط قوة "مينوسما" البالغ عديدها نحو 13 ألف عنصر في مالي منذ العام 2013، وتعد حاليا البعثة الأممية الأكثر تكبدا للخسائر البشرية في العالم.

وبالتزامن، أعلنت القوات المسلحة المالية مقتل اثنين من جنودها خلال صد هجوم شنته مجموعات مسلحة في منطقة غاو (شمال). وأشارت في تغريدة إلى مقتل "تسعة من المهاجمين".

 

أخبار ذات صلة

newsletter