نقيب المهندسين يدعو لتحسين الظروف المعيشية للمرأة الاردنية ومساواتها بالأجور

محليات
نشر: 2022-03-08 21:59 آخر تحديث: 2022-03-08 21:59
نقيب المهندسين الأردنيين احمد سمارة الزعبي
نقيب المهندسين الأردنيين احمد سمارة الزعبي

دعا نقيب المهندسين الأردنيين احمد سمارة الزعبي إلى إزالة "أية عقبات" أمام المرأة الأردنية ودعمها لتكون في موقعها الطبيعي بالمقدمة، وشدد على ضرورة "مساواتها بالأجور، وتحسين ظروفها الاقتصادية والمعيشية".


اقرأ أيضاً : الزعبي: ارتفاع عدد مستفيدي الأراضي إلى 10500 مهندس


واكد قناعته بان دعم المرأة "يجب أن يتحول من كلام لفظي إلى فعل حقيقي على الأرض.. فالمرأة قادرة فعلا على الانجاز والتقدم، وعملها ليس ترفا بل فعلا حقيقيا على الآرض يساهم ببناء الدولة بكافة اجهزتها ومجالاتها وهيئاتها".

جاء ذلك في منشور للزعبي على صفحته في فيسبوك، بعد مشاركته اليوم في احتفال موظفات نقابة المهندسين بيوم المرأة العالمي، واكد ان "النقابة تولي أهمية خاصة بالمرأة الأردنية، فالمهندسات الأردنيات صانعات النجاح والانجاز والمجد بكل الأعمال الهندسية وغير الهندسية التي يقمن بها".

وقال الزعبي إن نقابة المهندسين تؤمن باهمية مشاركة المرأة الأردنية بفاعلية وقوة في كافة مجالات العمل، وبكافة مواقع الدولة السياسية والتشريعية والحزبية والنقابات ومؤسسات المجتمع المدني.

وعبر الزعبي عن فخره لما تتمتع به المهندسة الأردنية من "كفاءة مهنية وفنية عالية، حققت في مضمار العمل انجازات لايمكن حصرها.. فهي تبدع وتقود وتمارس عملها بكفاءة عالية في كل مجالات العمل العلمية والتعليمية والمهنية والفنية وغيرها".

أخبار ذات صلة

newsletter