ندوة أردنية يابانية حول السياسة الخارجية لليابان

هنا وهناك
نشر: 2022-03-08 16:26 آخر تحديث: 2023-06-18 13:00
ندوة أردنية يابانية حول السياسة الخارجية لليابان
ندوة أردنية يابانية حول السياسة الخارجية لليابان

نظمت السفارة اليابانية في الأردن ومركز الدراسات الاستراتيجية (CSS) يوم الثلاثاء 8 آذار ندوة بعنوان "السياسة الخارجية لليابان حول الديمقراطية وانعكاساتها على الأمن".

ألقت الندوة الدكتورة "ايتشيهارا مايكو" عبر الإنترنت من اليابان، و هي عالمة يابانية متخصصة في مجال السياسة الخارجية لليابان وأستاذ مشارك في كلية الدراسات العليا للقانون بجامعة "هيتوتسوباشي". حيث تناولت الحديث عن الجوانب الرئيسية للسياسة الخارجية لليابان و بالأخص عن الديمقراطية؛ أحد المفاهيم المهمة لفهم السياسة الدولية، و تطرقت إلى شرح خلفية عن الموضوع والوضع الحالي بما في ذلك الأمن في آسيا .

كما صرح سعادة السفير الياباني في الأردن ، شيمازاكي كاورو، أن العلاقات اليابانية الأردنية تميزها شراكة استراتيجية، تترجم بعمل البلدين سويتا لتحقيق الرؤية المشتركة في السلام والاستقرار في العالم والنظام الدولي الحر و المفتوح .

ومن جانبه رحب مدير مركز الدراسات الاستراتيجية أ. د. زيد عيادات بالدكتورة "ايتشيهارا" وبالحضور مؤكداً على أهمية الجانب الديمقراطي لفهم السياسة الخارجية اليابانية و الأمن في آسيا. وأكد أن المحاضرة والمناقشات التي تلتها ساهمت بشكل كبير بتعميق فهم المشاركين بالسياسة الخارجية اليابانية وأمنها.

أخبار ذات صلة

newsletter