الشاكر يكشف لرؤيا تفاصيل فرص تساقط الثلوج في الأردن نهاية الاسبوع - فيديو

طقس
نشر: 2022-03-07 20:33 آخر تحديث: 2022-03-07 20:53
ثلوج - أرشيفية
ثلوج - أرشيفية

قال موقع طقس العرب إنه يتوقع أن يتأثر الأردن تدريجيا يوم الخميس، بكتلة هوائية شديدة البرودة تترافق مع تشكل لمنخفض جوي في طبقات الجو كافة يتمركز سطحياً إلى الشمال الشرقي من جزيرة قبرص وتهطل زخات من الأمطار والبرد.


اقرأ أيضاً : هل تتساقط الثلوج على الأردن الشهر الحالي؟.. الأرصاد تجيب - فيديو


ويتعمق تأثير المُنخفض الجوي الذي سيتمركز ظهر الجمعة إلى الشمال من سوريا و الكُتلة الهوائية شديدة البرودة المُترافقة معه ويكون الطقس بارداً في أغلب المناطق، وشديد البرودة في المُرتفعات الجبلية العالية وغالباً غائم وماطر في شمال ووسط المملكة، تترافق مع تساقط لزخات من البرد أحيانا، ويُحتمل تساقط زخات من الثلج أحياناً فوق المُرتفعات الجبلية العالية.

المدير التنفيذي لموقع طقس العرب، محمد الشاكر قال خلال استضافته عبر برنامج نبض البلد على شاشة رؤيا إنه من المتوع ان تشهد مرتفعات الأردن زخات ثلجية يوم الجمعة.

ولفت الشاكر الى اننا مقبلون في الأدرن مقبلون على فترة باردة من فصل الشتاء، مبيننا ان الأدرن على موعد مع منخفض جوي جديد يبدأ يوم الخميس.

واكد الشاكر انه لا يوجد تراكمات للثلوج في المدن يوم الجمعة.

وفي ذات السياق قال المتنبئ الجوي من إدارة الأرصاد الجوية عصام يعقوب، إن هناك مؤشرات على تأثر الأردن منتصف شهر آذار الحالي بحالات جوية يتخللها سقوط الأمطار.

وأضاف يعقوب في حديثه لـ"رؤيا" اليوم الإثنين، أن يوجد لا مؤشرات حتى اللحظة حول احتمالية تساقط الثلوج خلال منتصف الشهر الحالي في الأردن.

وأشار إلى أن درجات الحرارة ترتفع درجات الحرارة يوم غد الثلاثاء، وتكون الأجواء لطيفة في أغلب المناطق، ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، ويتوقع في ساعات الليل المتأخرة سقوط زخات متفرقة من المطر خاصة في شمال ووسط المملكة، والرياح ما بين جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة، مع احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.

وبين يعقوب أن الأردن يتأثر يوم الأربعاء بمنخفض جوي خماسيني، حيث تسود أجواء مغبرة خاصة في جنوب وشرق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويحتمل في ساعات الصباح الباكر سقوط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى، وفي ساعات الليل تتأثر المملكة تدريجياً بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي، تؤدي إلى انخفاض على درجات الحرارة، لتسود أجواء باردة في أغلب المناطق، مع ظهور كميات من الغيوم المنخفضة خاصة في شمال ووسط المملكة.

ويحتمل في ساعات متأخرة من ليل الأربعاء سقوط زخات خفيفة من المطر في أجزاء من شمال المملكة، والرياح غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً، مع خطر تدني مدى الرؤية الأفقية وانعدامها أحياناً بسبب العواصف الرملية والغبار المثار بفعل الرياح، خاصة في جنوب وشرق المملكة، وخطر شدة سرعة الرياح النشطة والهبات القوية المرافقة لها، وخطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول المطر.

وتابع: يتعمق تأثير الكتلة الهوائية الباردة المرافقة لمنخفض جوي يتمركز شمال جزيرة قبرص يوم الخميس، حيث توالي درجات الحرارة انخفاضها بشكل ملموس، لتسجل أقل من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (5-7) درجات مئوية، وتكون الأجواء باردة في أغلب المناطق، وغائمة جزئياً إلى غائمة، ويتوقع سقوط الأمطار بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة، تمتد في ساعات الليل إلى المناطق الجنوبية الغربية، والرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، مع خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار المثار بفعل الرياح في جنوب وشرق المملكة، وخطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول المطر.

أخبار ذات صلة

newsletter