Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تخفيض عدد المدارس العاملة بالتناوب في البادية الشمالية الغربية | رؤيا الإخباري

تخفيض عدد المدارس العاملة بالتناوب في البادية الشمالية الغربية

الأردن
نشر: 2022-03-07 17:23 آخر تحديث: 2022-03-07 17:23
طلبة مدارس
طلبة مدارس

خفضت مديرية التربية والتعليم للواء البادية الشمالية الغربية عدد المدارس التي تعمل بالتناوب من 120 مدرسة إلى 30 مدرسة، وفقا لمدير تربية اللواء الدكتور علي المزاودة.


اقرأ أيضاً : التربية: نسعى إلى بناء قدرات المعلمين في التنمية المهنية


وأضاف الدكتور المزاودة، اليوم الاثنين، أنه ومنذ بداية الفصل الدراسي الحالي كان عدد المدارس التي تعمل بالتناوب في المديرية 120 مدرسة، الأمر الذي جعل المديرية تضع خطة محددة لمعالجة هذه الإشكالية، وإعادة الوضع الدراسي لطبيعته من خلال رفد المدارس بكرفانات تحوي كافة شروط الغرف الصفية بدعم من منظمة يد العون للإغاثة والتنمية.

وبين المزاودة أن خطة المديرية لتقليل عدد المدارس التي تعمل بالتناوب جاءت استجابة لتوجه المديرية بضرورة تلقي الطلبة تعليمهم وجاهيا، إضافة للاستجابة لمطالب أولياء أمور الطلبة والمتضمنة ضرورة تلقي أبنائهم تعليمهم وجاهيا وتوفير أجواء دراسية مناسبة لهم في مدارس اللواء كافة.


اقرأ أيضاً : مهم لطلبة التوجيهي فرع الإدارة المعلوماتية


وأوضح أنه سيتم قريبا البدء بمشاريع صيانه كاملة لـ 3 مدارس في مناطق المديرية، لافتا إلى أن أعمال صيانة تلك المدارس تتم حسب أولوية وحاجة المدارس لأعمال الصيانة بما ينعكس إيجاباً على العملية التدريسية وتوفير أجواء مناسبة للمعلمين والطلبة على حد سواء، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية "بترا".

يشار إلى أن مديرية التربية والتعليم للواء البادية الشمالية الغربية تضم 158 مدرسة منها 45 مدرسة مستأجرة بما فيها مدارس مخيم الزعتري، ينتظم على مقاعد الدراسة فيها 64292 طالباً وطالبة.

أخبار ذات صلة

newsletter