التعليم العالي تكشف موعد إعلان نتائج الترشيح الجديدة للمنح والقروض الجامعية

محليات
نشر: 2022-03-07 12:44 آخر تحديث: 2022-03-07 12:49
التعليم العالي تكشف موعد إعلان نتائج الترشيح الجديدة للمنح والقروض الجامعية
التعليم العالي تكشف موعد إعلان نتائج الترشيح الجديدة للمنح والقروض الجامعية

قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إنه ستعلن عصر اليوم الاثنين نتائج الترشيح الجديدة للاستفادة من المنح والقروض الداخلية بعد تنفيذ التوجيهات الملكية السامية حيث سيتم إرسال رسائل نصية للطلبة بنتائجهم إضافةً إلى الإعلان على الموقع الإلكتروني لمديرية البعثات.


اقرأ أيضاً : عويس يخاطب رؤساء الجامعات لإعطاء فرصة للطلبة للاستفادة من المنح والقروض


وفي سياق متصل، قال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، إن الحكومة رصدت مبلغ "25-30" مليون دينار لتغطية قروض ومنح طلبة الجامعات، بعد التوجيه الملكي للحكومة بشمول جميع الطلبة الذين تقدموا هذا العام لصندوق دعم الطالب بالتغطية الكاملة. 

وأكد الخصاونة خلال الجلسة الصباحية لمجلس النواب، أمس الأحد، أن الحكومة باشرت بتخفيض مصاريف رأسمالية لتغطية المبلغ، إذ وصل عدد الطلبة الذين تقدموا للحصول على قروض ومنح نحو 27 ألف طالب وطالبة في الجامعات الرسمية.

وأضاف أن الحكومة باشرت بتغطية المبلغ ليكون في الصندوق بين يدي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي مباشرة.

وأوعز رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة الى وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وجيه عويس بشمول نحو 27 ألف طالب وطالبة بالمنح والقروض التي تقدموا من أجل الحصول عليها ولم تشملهم وفقا للشروط والمبالغ المرصودة لهذه الغاية.

ويقدر المبلغ الذي سيتم إنفاقه لشمول الطلبة الذين لم يتم شمولهم سابقا بنحو ثلاثين مليون دينار.

وأوضح الوزير عويس ان العدد الإجمالي للمتقدمين بطلبات للاستفادة من المنح والقروض والذين انطبقت عليهم الشروط بلغ 74486 طالبا وطالبة رشح منهم 47646 للحصول على القروض والمنح يشكلون ما نسبته 64 بالمئة من المتقدمين فيما تبقى 26840 طالبا وطالبة.


اقرأ أيضاً : الملك يوجه بشمول 27 ألف طالب بالمنح والقروض الجامعية


وقال ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ستقوم بترشيح جميع الطلبة المتبقين للحصول على المنح والقروض وفقا لتعليمات صندوق دعم الطالب.

تجدر الاشارة الى ان المنح والقروض تصرف من صندوق دعم الطالب في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمن تنطبق عليهم الشروط في الجامعات الرسمية.

 



أخبار ذات صلة

newsletter