Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الطريفي: مؤشرات على تساقط الثلوج الجمعة - فيديو | رؤيا الإخباري

الطريفي: مؤشرات على تساقط الثلوج الجمعة - فيديو

طقس
نشر: 2022-03-07 10:05 آخر تحديث: 2022-03-07 10:22
الطريفي: مؤشرات على تساقط الثلوج الجمعة
الطريفي: مؤشرات على تساقط الثلوج الجمعة

قال مدير العمليات في طقس العرب، إن الأجواء ستشهد استقرارا ليومي الثلاثاء والأربعاء، مع تجدد تأثر الأردن بمنخفض خماسيني الأسبوع الحالي.

وأضاف الطريفي في اتصال هاتفي ضمن موجز اخبار رؤيا، الاثنين، أن المنخفض الخماسيني المؤثر على الأردن الأربعاء سيؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة، وتكرار ذات الظواهر الجوية أمس الأحد، في المناطق الجنوبية والشرقية للمملكة.

وأشار إلى أنه مع رحيل المنخفض الخماسيني، تندفع كتلة هوائية شديدة البرودة الخميس أوروبية المنشأ، وستصل إلى الأردن الجمعة ويبقى تأثيرها حتى مطلع الأسبوع المقبل.

وواضح الطريفي أن درجات الحرارة ستهوي إلى لا دونية، وقد تشهد بعض القمم العالية الجمعة في مناطق الشمال والوسط والجنوب تساقط زخات ثلجية على فترات، مع بقاء الكتلة الهوائية الباردة قرب المملكة الأسبوع القادم.

وتابع، أن يوم الجمعة تكون فيه درجات الحرارة قارسة البرودة، بحيث تكون حول 5-6 درجات مئوية، وتنخفض إلى دون الصفر المئوي ليلا، كما في فترة مربعانية الشتاء، لافتا إلى وجود مؤشرات على تساقط الزخات الثلجية على المرتفعات الجبلية العالية.

وتوقع الطريفي تساقط الأمطار بغزارة يوم الخميس المقبل في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة، واستمرارها على شكل زخات الجمعة بالتزامن مع تعمق الرياح، تتحول إلى زخات ثلجية.

وقال إن هناك مؤشرات تتبع الحالة الجوية يوم الجمعة المقبل، بحيث يبقى الأردن متأثرا بكتلة هوائية باردة، تجدد فيها فرصة الهطولات المطرية والثلجية.

وختم أن المناطق الجنوبية للملكة ستتأثر بالحالة الجوية على صعيد البرودة، إذ تشهد القمم الجبلية العالية زخات ثلجية الجمعة، إلا أن تمركزها سيكون في الشمال والوسط وفق الطريفي.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter