Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الدغمي يطالب النواب بعدم مغادرة المجلس | رؤيا الإخباري

الدغمي يطالب النواب بعدم مغادرة المجلس

الأردن
نشر: 2022-03-06 12:55 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
رئيس مجلس النواب - عبد الكريم الدغمي
رئيس مجلس النواب - عبد الكريم الدغمي

دعا رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي خلال جلسة النواب التشريعية الأحد، أعضاء المجلس الالتزام بالجلسة، وعدم مغادرة القبة، لضمان عدم فقدان النصاب القانوني.


اقرأ أيضاً : الدغمي للنواب: لا تغادروا المجلس


وأكد الدغمي خلال جلسة نقاش مشروع قانون الأحزاب السياسية لسنة 2021، أن الجلسة بدأت تفقد نصابها، مطالبا النواب خارج القبة بالعودة، والمشاركة لمناقشة مشروع القانون.

من ناحية أخرى، كشف راصد في وقت سابق  أن ظاهرة فقدان النصاب تؤثر على آداء مجلس النواب ما يُفقد الثقة لدى الأردنيين في عمل المجلس، جاء ذلك خلال متابعته لمسار الجلسات النيابية في المجلس النيابي التاسع عشر.

 وقال راصد في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه إن الأردن في مرحلة تتطلب تحمل المسؤوليات من كافة الفاعلين والفاعلات بالمشهد السياسي، كما أن فقدان النصاب وعدم التزام البرلمانيين والبرلمانيات يعدّ مخالفة واضحة للدستور الأردني متمثلة بالمادة 84 من الدستور. 

وأكد على أنه وبرغم الجهود المبذولة من رئيس المجلس والمكتب التنفيذي والمكتب الدائم إلا أن هنالك تراجعاً في الالتزام بحضور الجلسات برمتها خصوصاً وأن بعض الجلسات تكون على مسافة قريبة من فقدان النصاب لولا تدخل الرئيس والمكتب الدائم.


اقرأ أيضاً : الدغمي يطالب النواب بعدم مغادرة المجلس - فيديو


وشدد راصد على أن هذا المشهد يؤثر على شرعية مخرجات مجلس النواب والتي من المفترض أنها تؤسس لمشروع إصلاحي أردني قوامه تعديلات دستورية وقانون أحزاب وقانون انتخابات وتطور اقتصادي واجتماعي، كما أننا اليوم بحاجة للإيمان المطلق بأهمية تعزيز التطور الديمقراطي لما فيه خدمة للأردن. 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter