Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الكرملين: روسيا ليست معزولة وهي أكبر من أن تفرض عليها الولايات المتحدة أو أوروبا عزلة | رؤيا الإخباري

الكرملين: روسيا ليست معزولة وهي أكبر من أن تفرض عليها الولايات المتحدة أو أوروبا عزلة

عربي دولي
نشر: 2022-03-05 13:18 آخر تحديث: 2022-03-05 13:45
الكرملين
الكرملين

برر الكرملين السبت إصدار القانون الجديد الذي قد يؤدي إلى سجن أشخاص لمدة تصل إلى 15 عاما لنشرهم "أخبارا كاذبة" عن الجيش الروسي، بأن البلاد تواجه "حربا إعلامية".

وقال الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف "القانون كان ضروريا ومطلوبا بشكل عاجل بسبب الحرب الإعلامية غير المسبوقة التي تشنّ على بلادنا" مشيرا إلى أنه كان مطلوبا في ظل هذه الظروف إصدار تشريع "صارم" .

أكد أن روسيا ليست معزولة وهي أكبر من أن تفرض عليها الولايات المتحدة أو أوروبا عزلة، واشنطن تبقي بعض قنوات الحوار مفتوحة مع موسكو.


اقرأ أيضاً : القوات الروسية تعلن وقف إطلاق النار لإجلاء المدنيين من ماريوبول الأوكرانية


وقال: "نحن في وضع استثنائي يتطلب إجراءات استثنائية"، مشيرا إلى أنه هناك "حرب عصابات اقتصادية" على روسيا من معظم العالم، وسيكون هناك رد فعل على "حرب العصابات الاقتصادية" التي نشهدها

وحذر الكرملين من "تداعيات خطيرة على الاقتصاد العالمي" في حال فرضت واشنطن عقوبات على صادرات الطاقة الروسية.

وفي وقت سابق، أعلنت القوات الروسية السبت وقفا لإطلاق النار في ماريوبول لإجلاء المدنيين من هذا المرفأ الاستراتيجي الواقع في شرق أوكرانيا في اليوم العاشر من الحرب وغداة الصدمة التي أحدثها قصف أكبر محطة الطاقة نووية في أوروبا تقع في زابوريجيا. 

وكان رئيس بلدية ماريوبول أعلن السبت أن القوات الروسية تحاصر المدينة وتشن "هجمات بلا رحمة" عليها. وكتب فاديم بويتشينكو على تطبيق تلغرام "منذ خمسة أيام تتعرض مدينتنا وأسرتنا التي تتألف من نصف مليون شخص لهجمات بلا رحمة"، داعيا إلى "مواصلة المقاومة".

وأضاف "نبحث عن حلول للمشاكل الإنسانية وجميع السبل الممكنة لإخراج ماريوبول من الحصار"، مؤكدا أن "أولويتنا هي وقف إطلاق النار حتى نتمكن من إعادة البنية التحتية الحيوية وإقامة ممر إنساني لجلب الغذاء والدواء إلى المدينة".

وبعيد ذلك، أعلنت روسيا وقفا لإطلاق النار للسماح بإجلاء المدنيين من ماريوبول ومدينة ثانية في شرق أوكرانيا، وذلك بعد مشاورات بين ممثلين عن كييف وموسكو.

ونقلت وكالات الانباء الروسية عن وزارة الدفاع ان "الجانب الروسي يعلن نظام إسكات" السلاح اعتبارا من الساعة السابعة بتوقيت غرينتش و"فتح ممرات انسانية لإجلاء المدنيين من ماريوبول وفولنوفاخا".

أخبار ذات صلة

newsletter