الخارجية: لا يوجد أردنيين في مدينتي ماريوبول وفولنوفاخا الأوكرانيتين

الأردن
نشر: 2022-03-05 12:37 آخر تحديث: 2022-03-05 12:44
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين - ارشيفية
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين - ارشيفية

قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين إن سجلات خلية الأزمة بالوزارة لا تشير إلى وجود أي أردنيين مسجلين في مدينتي ماريوبول وفولنوفاخا الأوكرانيتين، التي أشارت الأنباء إلى التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في المدينتين وتوفير ممرات آمنةٍ لخروج المدنيين المقيمين فيهما. 


اقرأ أيضاً : الخارجية: تسهيل إجراءات عبور ودخول 718 أردنيا وعائلاتهم من أوكرانيا


وفي سياقٍ متصل، تستمر الوزارة والسفارتان في أنقرة وموسكو بإجراء الاتصالات الدبلوماسية المكثفة مع كافة الجهات المعنية والمنظمات الدولية للدفع باتجاه توفير ممراتٍ آمنة للأردنيين في مدينتيّ سومي وخاركوف، وقد تمّ تزويد الجهات المعنية بقائمة مُحدثة تتضمن أسماء الأردنيين هناك استعداداً لأي اتفاقٍ قد يتم بهذا الخصوص.

وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين‬⁩ قد قالت في وقت سابق إنه إلى الآن قام موظفي السفارات المتواجدين على المعابر الحدودية بتسهيل إجراءات عبور ودخول 718 أردنياً وعائلاتهم بين أوكرانيا‬⁩ والدول المدرجة أدناه:( رومانيا 310، بولندا‬⁩ 175، سلوفاكيا‬⁩ 118، هنغاريا‬⁩ 81، مولدوفا‬⁩ 34.

وأضافت الوزارة أنه تم تأمين أبنائنا وعائلاتهم بكافة أشكال المساعدة والدعم، وتوفير الخدمات الضرورية واللازمة لهم، والاطمئنان على سلامتهم وأحوالهم، وتأمين احتياجاتهم والعمل على تسهيل عودتهم إلى المملكة، ووصل إلى ⁧‫الأردن‬⁩ (232) شخصاً قادمين من أوكرانيا عبر بودابست‬⁩ وبخارست‬⁩ ووارسو‬⁩.

أخبار ذات صلة

newsletter