الاحتلال يقتحم بيت فجار وأم سلمونة ومراح رباح جنوب بيت لحم

فلسطين
نشر: 2022-03-04 15:38 آخر تحديث: 2022-03-04 15:39
عناصر من قوات الاحتلال
عناصر من قوات الاحتلال

أكدت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت الجمعة، بلدة بيت فجار وقريتي أم سلمونة ومراح رباح جنوب بيت لحم.


اقرأ أيضاً : 50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في "الأقصى" - صور


وأفادت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت المناطق المذكورة وداهمت مصنع باطون تعود ملكيته للمواطن مهند المغربي، ومنزل عيسى طقاطقة في أم سلمونة، وفتشتهما.

وأضافت أن جنود الاحتلال انتشروا في الجبال والأراضي المحيطة بمناطق الاقتحام، وأجروا عمليات تفتيش.

من ناحية أخرى، أكدت مصادر فلسطينية، أن الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، يواصلون خطواتهم النضالية لليوم الـ27 على التوالي، رفضا لمحاولة إدارة السجون سلبهم منجزاتهم التي حققوها على مدار عقود.

وأعلن الأسرى الاستمرار في معركتهم النضالية بعد جلسة حوار انتهت الخميس مع إدارة مصلحة السجون، تمثلت نتائجها بتراجع الإدارة جزئيا عن بعض إجراءاتها التي أعلنت عنها، وتحديدا فيما يتعلق بنظام "الفورة"- ساحة السجن، إلا أنها رفضت الاستجابة لمطالب أسرى سجن "نفحة" المتعلقة بالبوابات الإلكترونية والتفتيش، وهو أحد المطالب الأساسية في المعركة الراهنّة.

وعلى ضوء ذلك أبلغ الأسرى إدارة السجن باستمرارهم في خطواتهم المتمثلة بالعصيان والتمرد على قوانين السجن، حتّى الاستجابة لمطالبهم كاملة وبشكلٍ جذريّ، وتحديدًا المطلب المتعلق بقضية أسرى سجن "نفحة".


اقرأ أيضاً : الاحتلال يفتش منازل في الخليل


و قرر الأسرى، وفق نادي الأسير، أنه وفي حال استمرت الإدارة على موقفها الحاليّ، سيعلنون الإضراب المفتوح عن الطعام بتاريخ 25 آذار/مارس الجاري.

أخبار ذات صلة

newsletter