السفارة الأردنية في رومانيا تسهل زواج أردني قادم من أوكرانيا

محليات
نشر: 2022-03-04 15:34 آخر تحديث: 2022-03-04 15:35
صورة للعروسين نشرها السفير القضاة
صورة للعروسين نشرها السفير القضاة

أعلن السفير الأردني لدى رومانيا سفيان القضاة، اليوم الجمعة، عن تسهيل السفارة اليوم الجمعة، اجراءات أول حالة زواج اردني قادم من أوكرانيا مع خطيبته الأوكرانية.


اقرأ أيضاً : الخارجية: تسهيل إجراءات عبور ودخول 718 أردنيا وعائلاتهم من أوكرانيا


وقال السفير في تغريدة عبر موقع تويتر، إنه تم عقد الزواج بإشراف السفارة لدى احدى الجمعيات الإسلامية في بخارست.

وأضاف أنه تم توثيق عقد الزواج بالسفارة ومنح "العروس" وثيقة سفر أردنية لتتمكن من مرافقة زوجها إلى عمان.


اقرأ أيضاً : اليوم التاسع.. آخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية - تحديث مستمر


من جانبها، قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين‬⁩ إنه إلى الآن قام موظفي السفارات المتواجدين على المعابر الحدودية بتسهيل إجراءات عبور ودخول 718 أردنياً وعائلاتهم بين أوكرانيا‬⁩ والدول المدرجة أدناه:( رومانيا 310، بولندا‬⁩ 175، سلوفاكيا‬⁩ 118، هنغاريا‬⁩ 81، مولدوفا‬⁩ 34.

وأضافت الوزارة أنه تم تأمين أبنائنا وعائلاتهم بكافة أشكال المساعدة والدعم، وتوفير الخدمات الضرورية واللازمة لهم، والاطمئنان على سلامتهم وأحوالهم، وتأمين احتياجاتهم والعمل على تسهيل عودتهم إلى المملكة، ووصل إلى ⁧‫الأردن‬⁩ (232) شخصاً قادمين من أوكرانيا عبر بودابست‬⁩ وبخارست‬⁩ ووارسو‬⁩.

يشار إلى أنه وصلت إلى مطار ماركا العسكري، صباح أمس الخميس، طائرة الإخلاء الثانية لسلاح الجو الملكي الأردني التي أُرسلت إلى رومانيا وهنغاريا بتوجيهاتٍ من جلالة الملك عبدالله الثاني لنقل مواطنين أردنيين من مطار هنري كوندا الدولي في بوخارست ومطار بودابست فرانز ليست الدولي، وعلى متنها 75 مواطناً وعائلاتهم وعدد من الأشقاء الفلسطينيين ممن تمكنوا من عبور الحدود إلى رومانيا وهنغاريا قادمين من أوكرانيا.

أخبار ذات صلة

newsletter