Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أ ف ب: لا تسرب إشعاعي من محطة زابوريجيا النووية في أوكرانيا | رؤيا الإخباري

أ ف ب: لا تسرب إشعاعي من محطة زابوريجيا النووية في أوكرانيا

عربي دولي
نشر: 2022-03-04 10:51 آخر تحديث: 2022-03-04 10:51
محطة زابوريجيا النووية في أوكرانيا
محطة زابوريجيا النووية في أوكرانيا

أعلنت وكالة تفتيش المواقع النووية الاوكرانية الجمعة أنها لم ترصد أي تسرب إشعاعي من منشأة زابوريجيا النووية في جنوب البلاد والتي تعرضت لضربات روسية خلال الليل.


اقرأ أيضاً : سبوتنيك: روسيا تعلن السيطرة الكاملة على محطة زابوريجيا النووية في أوكرانيا


وقالت هذه الهيئة الرسمية إنه "لم يتم تسجيل أي تغييرات في الوضع الإشعاعي".

وتتواصل العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا على محاور مختلفة لليوم التاسع، التي بدأت فجر الخميس 24 فبراير/ شباط الماضي، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية "مشددة" على موسكو.

وذكرت وكالة سبوتنيك الروسية، أن القيادة العسكرية الروسية أعلنت اليوم الجمعة، أنها سيطرت الكاملة على محطة زابوريجيا للطاقة النووية الواقعة جنوبي أوكرانيا.


اقرأ أيضاً : كييف تعلن إخماد النيران في محطة زابوريجيا النووية


وأفادت وكالة فرانس برس أن وكالة تفتيش المواقع النووية الاوكرانية أعلنت الخميس أن القوات الروسية تحتل أراضي منشأة زابوريجيا النووية في جنوب البلاد والتي تعرضت لضربات روسية خلال الليل مؤكدة أن الطاقم يؤمن تشغيل الموقع.

وقالت الوكالة التابعة للدولة "تحتل القوات المسلحة للاتحاد الروسي أراضي محطة زابوريجيا النووية. يتحكم طاقم التشغيل بأقسام الطاقة ويؤمن تشغيلها وفقا لمتطلبات القواعد التقنية لسلامة التشغيل".

وجاء في بيان القيادة العسكرية الذي نقلته وكالة سبوتنيك الروسية، أن "القوات المسلحة الروسية استطاعت السيطرة على محطة زابوريجيا للطاقة النووية، وذلك بعد اشتباكات مع المسلحين في محيط المحطة النووية".

وأضاف البيان أن المحطة النووية تحت السيطرة وتقوم الفرق التشغيلية بعملها المعتاد فيها وهي تحت حماية القوات المسلحة الروسية".

وأفادت محطة زابوريجيا للطاقة النووية بحدوث حريق اندلع على أراضيها.

وأعلنت الطوارئ الأوكرانية عن نجاحها في إخماد الحريق المندلع في بعض أقسام محطة زابوريجيا للطاقة النووية.

وأصدرت الطوارئ الأوكرانية بيانا قالت فيه إن عملية الإخماد نجحت بعد نشوب حريق في القسم التدريبي من محطة زابوريجيا للطاقة النووية.

وأضاف البيان: "بحسب المعطيات التي وردتنا اقتصرت الخسائر على الماديات دون وقوع إصابات أو ضحايا في المحطة".

أخبار ذات صلة

newsletter