Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير العمل: نسعى لتغيير التفكير النمطي لدى المجتمع نحو العمل المهني | رؤيا الإخباري

وزير العمل: نسعى لتغيير التفكير النمطي لدى المجتمع نحو العمل المهني

الأردن
نشر: 2022-03-03 20:15 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
وزير العمل نايف استيتيه خلال إلقائه محاضرة بكلية الدفاع الوطني
وزير العمل نايف استيتيه خلال إلقائه محاضرة بكلية الدفاع الوطني

قال وزير العمل نايف استيتية، إن وزارة العمل تعتبر منظما رئيسيا لسوق العمل من خلال وضع التعليمات اللازمة لتوفير فرص عمل لائقة لتشغيل الأردنيين داخل وخارج المملكة.


اقرأ أيضاً : "العمل" والسفارة الكويتية تبحثان تسويق الكفاءات الأردنية


وبين خلال محاضرة ألقاها اليوم الخميس، بعنوان "سوق العمل والقوى العاملة في الأردن"، للدارسين في دورة الدفاع الوطني 19، بحضور آمر الكلية العميد الركن الدكتور عوض الطراونة ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه فيها"، أن الوزارة تسعى لتغيير التفكير النمطي لدى المجتمع نحو العمل المهني وتعزيز القيم والالتزام في مكان العمل، وأتمتة الخدمات في كل من وزارة العمل وهيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية ومؤسسة التدريب المهني وادماج التكنولوجية لتطوير أدوات التدريب الحالية.

واضاف أن الوزارة تهدف بالشراكة مع القطاع الخاص إلى الوصول إلى60 ألف فرصة عمل خلال الأعوام 2022-2023 من خلال عدة برامج وتدخلات، أهمها برنامج التشغيل الوطني. وأشار إلى أن الوزارة يناط بها تقييم وتنظيم سوق العمل والمساهمة مع الجهات الحكومية الأخرى والقطاع الخاص لتوفير فرص انتاجية تولد فرص العمل للأردنيين وفق استراتيجية وطنية شاملة تتضمن سياسات وبرامج ومشاريع وإجراءات، ما يتطلب تكاتف الجهود من الجهات المختصة كافة.


اقرأ أيضاً : وزير العمل لرؤيا: تصريح "البارات" نُسب إلينا ولا ينسجم مع عاداتنا - فيديو


وأكد استيتية، أن البرنامج الوطني للتشغيل يسعى إلى تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وإشراك القطاع الخاص في تصميم برامج التدريب والتشغيل من خلال التدريب فيها في مواقع العمل، وهذا البرنامج يستهدف الفئة من 18- 40 عاما في ألوية ومحافظات المملكة كافة.

أخبار ذات صلة

newsletter