Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
توضيح من وزارة الصحة حول ابتعاث طبيبة لأحد برامج الإقامة | رؤيا الإخباري

توضيح من وزارة الصحة حول ابتعاث طبيبة لأحد برامج الإقامة

الأردن
نشر: 2022-03-03 20:02 آخر تحديث: 2023-06-18 13:29
توضيح من وزارة الصحة حول ابتعاث طبيبة لأحد برامج الإقامة
توضيح من وزارة الصحة حول ابتعاث طبيبة لأحد برامج الإقامة

أكدت وزارة الصحة، أنّ إيفاد إحدى طبيباتها للتخصص في قسم الجلدية في الخدمات الطبية الملكية يتفق مع سياستها للابتعاث والايفاد المطبقة منذ عام 2020.


اقرأ أيضاً : "الصحة": قبول 662 طبيب ببرامج الإقامة في مختلف الاختصاصات


ونفت الوزارة في بيان اليوم الخميس، ما تناقلته عبر بعض المواقع الاخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي وجود مخالفة في ابتعاث الوزارة لاحدى الطبيبات إلى أحد برامج الإقامة في الخدمات الطبية الملكية لدراسة تخصص الجلدية، لافتة إلى أن الموافقة على ابتعاثها كانت مبنية على احضار الطبيبة لموافقة الخدمات الطبية واجتيازها لامتحان الاقامة لديهم.

وأشارت إلى أنّ الطبيبة المقبولة من قبل الخدمات الطبية الملكية كانت قد تقدمت لامتحان الخدمات الطبية لتخصص الجلدية بتاريخ 21/11/2021 وصدر قرار اللجنة الفنية في الخدمات الطبية بتاريخ 2/12/2021 بالموافقة على قبولها للتدريب كمقيمة سنة اولى في اختصاص الباطنية العامة من ضمن اختصاص الجلدية والتناسلية بمدينة الحسين الطبية وتم الحاقها بتاريخ 13/2/2022، وذلك قبل تاريخ المقابلات التي اجرتها الوزارة لتوزيع الاختصاصات.

وأكدت الوزارة، أنّها تقوم بابتعاث أي طبيب من أطبائها يتمكن من الحصول على قبول في أي برنامج إقامة أو اختصاصات فرعية داخل مستشفيات الخدمات الطبية الملكية والمستشفيات الجامعية واجتياز الامتحان الذي تجريه هذه المستشفيات، ولا دور لامتحان وزارة الصحة في القبول.

وأشارت إلى أنها تقوم كل سنة بالحاق وابتعاث الأطباء في بعض الاختصاصات كالجلدية واختصاصات الأسنان والمختبرات داخل هذه المستشفيات، حيث جرى الحاق عدد من الأطباء السنة الماضية وهذه السنة.


اقرأ أيضاً : الصحة توضح سبب وقف الإعلان عن إصابات كورونا في الأردن يوميا


وأوضحت الوزارة، أنّ الحاق الأطباء وابتعاثهم خارج الوزارة يخضع لمعايير وشروط أبرزها توفر المخصصات المرصودة ضمن موازنة الابتعاث السنوية للوزارة واجتياز الامتحان الذي تعقده الجهة التي يتم الابتعاث اليها وليس وزارة الصحة.

أخبار ذات صلة

newsletter