بوتين يؤكد لماكرون عزمه مواصلة الهجوم ضد "القوميين" في أوكرانيا

عربي دولي
نشر: 2022-03-03 16:56 آخر تحديث: 2023-06-18 15:09
الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والفرنسي إيمانويل ماكرون

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس عن عزمه مواصلة هجومه "بدون هوادة" ضد "القوميين" في أوكرانيا، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، وفق الكرملين.


اقرأ أيضاً : "الإليزيه": الرئيس الفرنسي تواصل مع بوتين و بزيلينسكي


وخلال هذا الاتصال، أعرب بوتين أيضا عن "عدم موافقته" على خطاب بشأن أوكرانيا ألقاه ماكرون في اليوم السابق، وهدد بأنه قد يوسّع قائمة مطالبه الطويلة أصلا من كييف خلال المحادثات، وفقا للمصدر نفسه.

وتحدث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مجددا، الخميس، مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، ثم مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، وفق وكالة "روسيا اليوم".

وقال قصر الإليزيه في بيان له، إن ماكرون أجرى مكالمة هاتفية مع بوتين استمرت 90 دقيقة، هي الثالثة بين الرئيسين منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في 24 شباط  الماضي.

من ناحية أخرى، قالت وزارة الخارجية الروسية، الخميس إن الحرب الروسية الأوكرانية ستستمر حتى النهاية، وفق وكالة "روسيا اليوم".

وأضاف نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف الخميس"العملية العسكرية الخاصة ستستمر حتى النهاية، لنزع السلاح في أوكرانيا، والقضاء على النازية، ولحل القضايا المتعلقة بالاعتراف بالجمهوريات ومسائل أخرى، كل هذا يجب ضمانه".


اقرأ أيضاً : كييف: الوفد الأوكراني في طريقه لإجراء جولة ثانية من المحادثات مع روسيا


وأشار ريابكوف إلى أنه "من المحتمل أن يكون هناك حوار ما في بيلاروس" بين روسيا وأوكرانيا.

ولفت إلى أنه "مرة أخرى لم يتم إجراء حوار بالأمس بسبب غياب الوفد الأوكراني، إلا أن هذه مسألة منفصلة".

أخبار ذات صلة

newsletter