Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سنت أميركي بـ2.6 مليون دولار | رؤيا الإخباري

سنت أميركي بـ2.6 مليون دولار

هنا وهناك
نشر: 2015-01-13 20:58 آخر تحديث: 2016-08-07 16:10
سنت أميركي بـ2.6 مليون دولار
سنت أميركي بـ2.6 مليون دولار

رؤيا - سكاي نيوز - شترى تاجر عملة من بيفرلي هيلز سنتا أميركيا، سك عام 1792، بنحو 2.6 مليون دولار، وهو أغلى ثمن يدفع على الإطلاق في مزاد مقابل سنت أميركي قديم.

وتحمل العملة النادرة اسم من حفرها روبرت بيرتش. ويعد السنت بين أقدم السنتات التي سكت في الولايات المتحدة، وكان بين مجموعة من العملات النموذجية الأولية يعتقد أنه يوجد منها 10 قطع فقط.

وقال جامع العملات، كيفن ليبتون، إن العملة التي اشتراها هي أفضل العشرة من حيث حالتها.

وقال ليبتون (55 عاما) من شركة ليبتون للعملات النادرة عن فوزه بهذه العملة القيمة في المزاد، الذي نظمته هريتيدج أوكشنز في أورلاندو بفلوريدا: "شعرت بنشوة.. بسعادة غامرة أعتقد أن هذه العملة ستدر مزيدا من الأموال".

ويحمل أحد وجهي سنت بيرتش رسما جانبيا لسيدة الحرية بشعرها المتطاير عليه شعار "الحرية أم العلم والصناعة" وكتب على الوجه الآخر "الولايات المتحدة الأميركية" وقيمة العملة "سنت واحد" داخل إكليل.             

وأضاف ليبتون: "هذه عملة رائعة تخطف الأنفاس. التاريخ مهم. هذا هو أول تصور لنا كأمة".

وقال الرئيس المناوب لدار المزاد، جيم هالبرين، إن الثمن الذي عرضه ليبتون وهو 2585000 دولار زاد على الرقم القياسي الذي تحقق قبل يوم واحد في نفس المزاد وهو 2.35 مليون دولار مقابل سنت سك عام 1793 يعرف باسم (سنت السلسلة)، إشارة إلى السلسلة الموضوعة حول قيمة العملة بالأرقام.             

وقال هالبرين إنه قبل ذلك كان الرقم القياسي لثمن عملة نقدية هو 1.38 مليون دولار، وكان لسنت سلسلة آخر بيع عام 2012.

أخبار ذات صلة

newsletter