"بوتين حذر"... عقيد الجيش الأمريكي يؤيد العملية العسكرية الروسية

عربي دولي
نشر: 2022-03-02 11:17 آخر تحديث: 2022-03-02 12:40
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

ندد خبير عسكري أمريكي بموقف واشنطن حيال العملية العسكرية الروسية الهادفة إلى حماية جمهوريتين شعبيتين في منطقة دونباس من اعتداءات القوات الأوكرانية، وفق ما ذكرته وكالة "سبوتنيك الروسية".


اقرأ أيضاً : الجيش الروسي يعلن السيطرة على خيرسون وينفذ إنزالا في خاركيف


وأضافت أن العقيد المتقاعد دوغلاس ماكغريغور قال إن أعمال السلطات في الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي هي التي دفعت موسكو إلى العمل على إخلاء أوكرانيا من الأسلحة والنازية.

وأشار إلى أن روسيا أقدمت على هذه الخطوة بعد أن رفض الغرب الاستجابة لمطلب الرئيس الروسي بوتين بضرورة التوقف عن نشر أسلحة البنتاغون وقواعده العسكرية عند الحدود الروسية. 

وقاربت معركة دونباس على النهاية، حيث تم تطويق القوات الأوكرانية وقطع الإمدادات عنها. وإذا لم تبدأ القوات الأوكرانية هناك تلقي أسلحتها في الأيام القليلة المقبلة فسوف تبدأ قوات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين تقضي عليها، وفقا لرؤية الخبير العسكري الأمريكي.

ولم يستبعد الخبير أن يكون الرئيس الأوكراني زيلينسكي وافق لهذا السبب على بدء المفاوضات مع الطرف الروسي. ولا بد له من أن يعمل بنصيحة الرئيس الأمريكي بايدن ليوافق على الوضع المحايد لبلاده.


اقرأ أيضاً : إصابة مدرسة ومستشفى بأضرار في دونيتسك بقصف أوكراني


وكانت وزارة الدفاع الروسية قد قالت، أمس الثلاثاء، إن قوات "دونيتسك" وصلت إلى حدود مقاطعة دونيتسك والتقت وحدات من القوات المسلحة الروسية، وأن الوصول إلى بحر آزوف لم يعد متاحا للجيش الأوكراني.

أخبار ذات صلة

newsletter