الرئيس الأوكراني يطلب من اليهود في العالم"عدم الصمت"

عربي دولي
نشر: 2022-03-02 11:16 آخر تحديث: 2022-03-02 12:41
يهود أوكرانيا
يهود أوكرانيا

حض الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليهود في كل أنحاء العالم على رفع الصوت الأربعاء بعد هجوم صاروخي روسي استهدف برج التلفزيون في كييف.


اقرأ أيضاً : الجيش الروسي يعلن السيطرة على خيرسون وينفذ إنزالا في خاركيف


وقال زيلينسكي وهو يهودي، "أنا أخاطب الآن جميع يهود العالم. ألا ترون ما يحدث؟ لهذا السبب من المهم جدا ألا يلزم ملايين اليهود حول العالم الصمت الآن".

وأعلن الجيش الروسي سيطرته على مدينة خيرسون في جنوب اوكرانيا وإنزال قوات وسية في خاركيف، ثاني مدن أوكرانيا في اليوم السابع من العملية العسكرية الروسية في اوكرانيا فيما هاجم جو بايدن نظيره الروسي فلاديمير بوتين قائلا إنه "ديكتاتور" استخف برد الفعل الغربي.

وأوضح الناطق باسم وزارة الدفاع إيغور كوناشينكوف في تصريحات تلفزيونية إن "الوحدات الروسية في القوات المسلحة سيطرت بشكل تام على خيرسون".


اقرأ أيضاً : بايدن يعلن إغلاق أجواء الولايات المتحدة أمام الطائرات الروسية (ا ف ب)


وكان الجيش الأوكراني أعلن في بيان على تلغرام ليل الثلاثاء الأربعاء أن "قوات روسية محمولة جوا أنزلت في خاركيف وهاجمت مستشفى محليا". وتم الإبلاغ عن معارك في هذه المدينة التي يسكنها 1,4 مليون نسمة والواقعة قرب الحدود مع روسيا والتي استهدفت الثلاثاء بضربات عدة خلفت ما لا يقل عن عشرة قتلى وأكثر من 20 جريحا، بحسب السلطات المحلية.

وقال مستشار وزير الداخلية الأوكراني أنطون غيراشتشنكو "عمليا، لم تعد هناك منطقة في خاركيف لم تسقط فيها قذيفة مدفعية بعد".

وأتى ذلك في اليوم السابع للعملية العسكرية الروسي لأوكرانيا الذي بدأ في 24 شباط واشتدّت حدّته الثلاثاء.

أخبار ذات صلة

newsletter