Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
343 مرشحا لجائزة نوبل للسلام هذا العام | رؤيا الإخباري

343 مرشحا لجائزة نوبل للسلام هذا العام

هنا وهناك
نشر: 2022-03-01 20:48 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
جائزة نوبل للسلام
جائزة نوبل للسلام

أعلن معهد نوبل النروجي الثلاثاء عن 343 مرشحا لجائزة نوبل للسلام لهذا العام، في ظل العلمية العسكرية الروسية في أوكرانيا والتطورات الدولية.

وأشار المعهد إلى أن الترشيحات (أقلّ بقليل من الرقم القياسي الذي سُجّل في العام 2016 أي 376 ترشيحًا)، تضمّ 251 فردًا و92 مؤسسة. ولا يكشف المعهد عن الأسماء طيلة 50 عامًا على الأقلّ.

والموعد النهائي لتقديم الطلبات من قبل آلاف الأشخاص الذي يحق لهم تقديم طلب (نواب ووزراء من جميع الدول، بالإضافة إلى فائزين سابقين وبعض أساتذة الجامعات) كان 31 كانون الثاني.

ومع أن الهجوم الروسي في أوكرانيا بدأ في 24 شباط أي بعد هذا التاريخ، إلّا أنه قد يكون أثّر على قائمة المرشحين، لأن الأعضاء الخمسة في لجنة نوبل لديهم أيضًا إمكانية وضع مقترحاتهم الخاصة على الطاولة خلال اجتماعهم الأول الذي جرى الاثنين.

وتشمل الأسماء التي اقترحت هذا العام، مدافعين عن الديموقراطية في بورما والمُعارِضة البيلاروسية سفيتلانا تيخانوفسكايا والبابا فرنسيس، بالإضافة إلى ناشطين في مجال المناخ مثل غريتا تونبرغ وديفيد أتنبورو.

وأعلن نائب نرويجي يميني شعبوي السبت - وإن كان الوقت متأخر لجائزة هذا العام -أنه يريد ترشيح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لجائزة نوبل.

أخبار ذات صلة

newsletter