Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الأرصاد" تكشف لرؤيا تفاصيل المنخفض الجوي الذي سيؤثر على الأردن | رؤيا الإخباري

"الأرصاد" تكشف لرؤيا تفاصيل المنخفض الجوي الذي سيؤثر على الأردن

طقس
نشر: 2022-03-01 18:05 آخر تحديث: 2022-03-01 18:05
الامطار في العاصمة عمان
الامطار في العاصمة عمان

قال رئيس قسم المناخ في إدارة الأرصاد الجوية أحمد الطيار، إن الأجواء تكون في ساعات الليل بادرة في أغلب مناطق المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة.

وأضاف الطيار في حديثه لـ"رؤيا"، اليوم الثلاثاء، أن الأردن يتأثر بجبهة هوائية دافئة يوم الأربعاء مرافقة للمنخفض الجوية المتوقع أن يؤثر على الأردن يوم بعد غد الخميس.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: مؤشرات على تأثر الأردن بكتلة هوائية باردة - تفاصيل


وأشار إلى أن الأجواء تكون دافئة بوجه عام يوم الأربعاء، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات، مع خطر تدني مدى الرؤية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.

وبين الطيار أن الأردن يتأثر يوم الخميس بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز جنوب تركيا، فيما يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتتحول الأجواء إلى باردة، وغائمة جزئياً إلى غائمة أحيانا، مع هطول زخات من المطر في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً مثيرة للغبار ما يؤدي الى تدني مدى الرؤية الافقية خاصة في مناطق البادية، وخطر الانزلاق على الطرقات في الأماكن التي تشهد هطول المطر.

وكشف رئيس قسم المناخ في إدارة الأرصاد الجوية أحمد الطيار أن القراءات المتوفرة لديهم، تشير إلى تأثر الأردن بمنخفض جوي آخر يوم الأحد القادم.

أخبار ذات صلة

newsletter