كيف اصيب أول عربي في الحرب الروسية الأوكرانية ؟

عربي دولي
نشر: 2022-03-01 17:21 آخر تحديث: 2022-03-01 18:56
المواطن المصري محمد سعد رجب محمد زايد - متداولة
المواطن المصري محمد سعد رجب محمد زايد - متداولة

أصاب رصاص الحرب بين روسيا وأوكرانيا أول عربي هو من الجنسية المصرية اسمه محمد سعد رجب محمد زايد، الذي يرقد في أحد مستشفيات ثاني أكبر مدينة أوكرانية، وهي Kharkiv البعيدة في الشمال الشرقي الأوكراني 480 كيلومترا عن العاصمة كييف.


اقرأ أيضاً : ا.ف.ب: الجيش الروسي يطلب من المدنيين المقيمين قرب منشآت أمنية مغادرة كييف


وكشف زايد 27 عاما، الثلاثاء، تفاصيل إصابته وحالته الصحية بعد تعرضه لمقذوف من طائرة روسية خلال سيره في شوارع مدينة خاركوف، وهي إحدى المدن الأوكرانية.


وقال الشاب إنه من قرية زرارة التابعة لمدينة إدكو بمحافظة البحيرة شمال القاهرة، ومتزوج من أوكرانية، وسافر إلى هناك ليكون بجوار زوجته التي كانت تضع مولودهما الثاني، مضيفاً أنه كان يسير في أحد الشوارع لشراء ألبان لمولوده وأصيب بمقذوف ناري من طائرة روسية كانت تقصف المنطقة.

وأضاف أنه أصيب في مناطق متفرقة من جسده، الأمر الذي استلزم إجراء 3 عمليات جراحية لاستخراج الشظايا والمقذوف الناري من جسده، مشيرا إلى أن إصابته ستستغرق وقتا طويلا للتعافي.


اقرأ أيضاً : روسيا تمنع إقامة منشآت أمريكية لإنتاج السلاح البيولوجي في أوكرانيا


وأعلنت وزارة الخارجية المصرية في بيان رسمي أنها تتابع ما ورد بشأن إصابة المواطن المصري، وأن وزير الخارجية سامح شكري وجه سفير مصر في كييف باتخاذ الإجراءات اللازمة لتقديم الرعاية التامة، وتقديم كافة أوجه الدعم بالشكل المناسب وبصورة عاجلة له.

واستقبل مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، عائلة المواطن أول أمس الأحد في مقر وزارة الخارجية، حيث طمأنهم على حالته الصحية، وأكد لهم قيام السفارة في كييف بتقديم العناية المطلوبة له.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter