Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
روسيا تندد بقرارات "الفيفا" و"اليويفا" وتصفها بـ "التمييزية" | رؤيا الإخباري

روسيا تندد بقرارات "الفيفا" و"اليويفا" وتصفها بـ "التمييزية"

رياضة
نشر: 2022-03-01 16:19 آخر تحديث: 2022-03-01 16:25
المنتخب الروسي - ارشيفية
المنتخب الروسي - ارشيفية

انتقدت روسيا قرارات الاتحادين الدولي "فيفا" والأوروبي "يويفا" لكرة القدم باستبعادها من كأس العالم وتعليق مشاركة منتخباتها وانديتها في المسابقات الدولية، واصفة إياها بـ"التمييزية".


اقرأ أيضاً : أ.ف.ب: فيفا يدرس استبعاد روسيا من كأس العالم 2022 في قطر


وقال الاتحاد الروسي لكرة القدم في بيان، إن القرارات "ذات طابع تمييزي واضح، وتضر بعدد كبير من الرياضيين والمدربين وموظفي الأندية والمنتخبات الوطنية، والأهم من ذلك، بالملايين من المشجعين الروس والأجانب الذين يجب أن تحمي  المنظمات الرياضية الدولية مصالحهم في المقام الأول".

وأعلن الاتحادان الدولي والأوروبي لكرة القدم "الفيفا" و"اليويفا"، أمس الاثنين، تعليق مشاركة روسيا في مسابقات الاتحادين حتى إشعار آخر.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في بيان عبر موقع تويتر: "قرر الفيفا واليويفا اليوم معًا تعليق مشاركة جميع الفرق الروسية، سواء كانت فرقا تمثيلية وطنية أو فرق أندية، في مسابقات الفيفا واليويفا حتى إشعار آخر".


اقرأ أيضاً : الفيفا و"يويفا" لكرة القدم يستبعدان المنتخبات والأندية الروسية من المشاركة في جميع المسابقات


وحسب الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تم تبني هذه القرارات من قبل مكتب مجلس "الفيفا" واللجنة التنفيذية لـ"اليويفا"، وهما على التوالي أعلى هيئات صنع القرار في كلا المؤسستين بشأن مثل هذه الأمور العاجلة.

وأكد "اليويفا" إلغاء مواجهة نادي سبارتاك موسكو ولايبزيغ في دور الـ16 بالدوري الأوروبي، ليتأهل الفريق الألماني إلى دور الثمانية.

كما ألغى "اليويفا" شراكته مع شركة الغاز الروسية المملوكة للدولة "غازبروم" بجميع المسابقات وبأثر فوري.

أخبار ذات صلة

newsletter