Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مسيرات تعم محافظات فلسطين إسنادا للأسرى | رؤيا الإخباري

مسيرات تعم محافظات فلسطين إسنادا للأسرى

فلسطين
نشر: 2022-03-01 13:40 آخر تحديث: 2022-03-01 13:40
جانب من المسيرة الداعمة للأسرى في سجون الاحتلال
جانب من المسيرة الداعمة للأسرى في سجون الاحتلال

شهدت محافظات فلسطين، اليوم الثلاثاء، مسيرات جابت شوارع ومراكز المدن، إسناداً للحركة الأسيرة في سجون الاحتلال.


اقرأ أيضاً : إصابات بالاختناق إثر مهاجمة الاحتلال 3 مدارس بالخليل


ففي محافظة رام الله، شارك ممثلون عن القوى والفصائل ومؤسسات الأسرى، وذوو الأسرى وأعضاء من الحركات الطلابية، في مسيرة جابت شوارع ومركز المدينة، حملوا خلالها صورا للأسرى، ورددوا شعارات تنادي بحريتهم وتندد بإجراءات إدارة سجون الاحتلال القمعية بحقهم، والتي طالت مختلف السجون.

وقال رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية أمين شومان: يخرج أبناء الشعب الفلسطيني اليوم بكل أطيافهم السياسية وبكل قواهم الحية ليقفوا الى جانب الأسرى في معركتهم المتواصلة وفي انتفاضتهم لليوم 24 على التوالي ضد الاجراءات القمعية واللا انسانية المخالفة لكل الأعراف والقوانين الدولية والعقوبات الجماعية الخارجة عن كل القوانين والمخالفة لمواثيق جنيف لحقوق الأسرى.

وأضاف: ينتفض الأسرى في ريمون ونفحة والنقب وعوفر وفي كافة السجون بسبب هذا القمع للأبطال الأسرى وعزل العشرات منهم في محاولة لتركيعهم.

وتابع: يواصل الأسرى الاداريون معركتهم ضد الاعتقال الاداري منذ أكثر من 60 يوما، بعد أن تنصلت إدارة السجون من كل التفاهمات بعد نجاح 6 أسرى من سجن "جلبوع" من تحرير أنفسهم.

وأشار الى أن الوقفات الاسنادية والجماهيرية والشعبية تنظم في مختلف المحافظات الفلسطينية، إسنادا للأسرى الذين دخلوا السجون، فهناك 600 فارس من أسرى المؤبدات يقضون أكثر من عشرين عاما من بينهم عميدا الحركة الأسيرة كريم وماهر يونس اللذان بقيا على العهد 40 عاما وهما يناضلان من أجل الحرية والاستقلال.


اقرأ أيضاً : "الصحة الفلسطينية": ارتقاء شابين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين


وأكد أن شعبنا لن يتخلى عن الأسرى والمرابطين في سجون الاحتلال الذين قدموا حياتهم من أجل حريتنا وكرامتنا.

 

أخبار ذات صلة

newsletter