Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كندا تعلن انتهاك الطيران الروسي لمجالها الجوي | رؤيا الإخباري

كندا تعلن انتهاك الطيران الروسي لمجالها الجوي

عربي دولي
نشر: 2022-03-01 08:06 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
كندا تعلن انتهاك الطيران الروسي لمجالها الجوي
كندا تعلن انتهاك الطيران الروسي لمجالها الجوي

أكدت وزارة النقل الكندية قيام شركة الطيران الروسية إيروفلوت بانتهاك المجال الجوي الكندي رغم إعلان كندا غلق مجالها الجوي أمام الطائرات الروسية.


اقرأ أيضاً : بايدن: لا داعي للقلق بشأن الحرب النووية - روسيا اليوم


وقالت الوزارة في بيان اليوم الاثنين، إنها ستطلب مراجعة لسلوك شركة إيروفلوت ومزود خدمة الحركة الجوية الكندية بعد انتهاك الحظر، مؤكدة أن كندا لن تتردد في اتخاذ إجراءات إنفاذ مناسبة وغيرها من التدابير لمنع الانتهاكات في المستقبل.

من جهتها قالت وكالة الملاحة الكندية إننا نتعاون حاليا مع وزارة النقل الكندية للتحقيق في الحادث ونعمل مع مزودي خدمات الملاحة الجوية المجاورة لدعم إعادة توجيه الطائرات قبل دخولها المجال الجوي الذي تسيطر عليه كندا.

وفي سياق منفصل أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، الاثنين، أنه لا يعتقد أن "الأمريكيين لديهم سبب للقلق بشأن الحرب النووية"، وسط توترات مع روسيا بشأن العملية العسكرية في أوكرانيا.

ورد بايدن بـ"لا"، على صحفي توجه له بسؤال حول الموضوع، مشيرا إلى قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول وضع قوات الردع في حالة تأهب قصوى.

من جهتها، أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي في حديث لقناة "": "هذا حقا نمط رأيناه من الرئيس بوتين خلال مسار هذا الصراع، وهو صنع تهديدات غير موجودة من أجل تبرير المزيد من العدوان، ويجب على المجتمع العالمي والشعب الأمريكي النظر فيه من خلال هذا المنظور فقط".

ووضع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأحد، قوات الردع الروسية، التي تضم أسلحة نووية، في حالة تأهب قصوى مع تكثيف الدول الغربية للعقوبات على روسيا بسبب العملية الخاصة في أوكرانيا.

اقرأ أيضاً : مقتل إسرائيلي خلال محاولته الهرب من أوكرانيا

وردت إدارة بايدن إلى حد كبير بتجنب تأجيج التوترات، واصفة تصرف بوتين بأنه "محاولة لتبرير المزيد من العدوان"، مشددة على أنها "لم تضع قواتها النووية في حالة تأهب قصوى ردا على ذلك".

أخبار ذات صلة

newsletter