Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إجراءات الحكومة التخفيفية تدخل حيز التنفيذ الثلاثاء | رؤيا الإخباري

إجراءات الحكومة التخفيفية تدخل حيز التنفيذ الثلاثاء

الأردن
نشر: 2022-02-28 16:13 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
عمان - ارشيفية
عمان - ارشيفية

تدخل قرارت الحكومة يوم غد الثلاثاء الأول من آذار/مارس حيز التنفيذ، والمتعلقة بتخفيض فترة العزل للمصابين بفيروس كورونا إلى 5 أيَّام تبدأ من تاريخ أخذ عيِّنة فحص (PCR) بدون الحاجة لإجراء فحص آخر بعد انتهاء فترة العزل.


اقرأ أيضاً : عودة آمنة للمدارس تطالب بعودة التعليم الوجاهي كما كان سابقا - فيديو


وأعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول عن إلغاء شرط التسجيل للأردنيين على منصة GATEWAY2JORDAN قبل القدوم إلى الأردن اعتبارا من غد الثلاثاء.

وتشمل الإجراءات التي أعلنت عنها الشبول سابقا، إلغاء الإجراءات المتعلقة بحجر المخالطين لمصابي كورونا، وإلغاء فحص (PCR) للقادمين إلى الأردن من بلد القدوم، وعلى المعابر الجوية والبرية والبحرية الأردنية عند الوصول، وينطبق ذلك على الأردنيين وغير الأردنيين. 

أما بالنسبة للمشاركين في الحفلات والأفراح والتجمعات فسيطلب منهم تلقي جرعتي لقاح كورونا فقط، وإلغاء فحص (PCR) كشرط للدخول، بما لا يتعارض مع أمر الدفاع رقم (35) لسنة 2021، والذي ينص على ضرورة تلقي جرعتي المطعوم للدخول إلى المنشآت العامة والخاصة.


اقرأ أيضاً : الهواري يصدر تعميما للبدء بتطبيق الإجراءات التخفيفية الجديدة اعتبارا من الأول من آذار


وجاءت الإجراءات التخفيفية  بناء على توصية اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة التي أكدت أن الجائحة لم تنتهِ، وأيّ قرارات تتخذ ستكون مرتبطة بتطورات الوضع الوبائي.

ولفتت الحكومة النظر إلى أن الأسباب الرئيسية للاستراتيجية الجديدة للتعامل مع كورونا، هي الأثر السلبي على القطاع السياحي وحركة المسافرين للمملكة نتيجة الإعلان عن أعداد الإصابات اليومية، وفحوصات الـ PCR المطلوبة من المسافرين، إضافة إلى زيادة الكلف المالية والضغط على القطاع الطبي.

أخبار ذات صلة

newsletter