Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"أ ف ب": بدء المفاوضات الروسية الأوكرانية في بيلاروس | رؤيا الإخباري

"أ ف ب": بدء المفاوضات الروسية الأوكرانية في بيلاروس

عربي دولي
نشر: 2022-02-28 14:10 آخر تحديث: 2022-02-28 17:32
علما روسيا وأوكرانيا
علما روسيا وأوكرانيا

انطلقت في مقاطعة غوميل البيلاروسية اليوم الاثنين، المحادثات بين وفدي موسكو وكييف على خلفية مواصلة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.


اقرأ أيضاً : "أ ف ب": روسيا ستنجح في تعويض الأضرار الناجمة عن العقوبات


وفي كلمة افتتاحية، قال وزير الخارجية البيلاروسي فلاديمير ماكي الذي حضر إلى مكان إجراء المحادثات، إن الوفدين الروسي والأوكراني يمكن أن يشعروا بالأمان، مؤكدا استعداد الطرف البيلاروسي لتنفيذ كل طلبات الوفدين.

وفي وقت سابق من اليوم، أعرب المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، خلال موجز صحفي، عن أسف الكرملين لعدم انطلاق المحادثات بين الجانبين أمس الأحد، مشيرا إلى أن الفرصة لذلك كانت متاحة.

ورفض بيسكوف الكشف عن المطالب التي سيوجهها الجانب الروسي إلى الوفد الأوكراني، مشيرا إلى أن "المحادثات يجب أن تجري في هدوء".

وأشار المتحدث باسم الكرملين إلى أن فلاديمير ميدينسكي، مساعد الرئيس الروسي عين كبير المفاوضين الروس في المحادثات مع ممثلي كييف بسبب كفاءته العالية وخبراته. وذكر أن مدينسكي يشغل منصبا "ذا دلالة" وبالتالي يعد ممثلا روسيا من المستوى الرفيع جدا.

وفي تعليقه على ملاحظة أن الملف الأوكراني كان يتابعه سابقا دميتري كوزاك، نائب رئيس الديوان الرئاسي الروسي، أكد بيسكوف أن الأخير سيواصل أداء مهامه المتعلقة بالجوانب الاجتماعية والإنسانية وغيرها من تطور جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين.

وفي وقت سابق من اليوم، وصل الوفد الأوكراني على متن مروحيات عسكرية إلى مكان الاجتماع مع نظيره الروسي في بيلاروس، حسبما ذكرت وكالة "نوفوستي". 


اقرأ أيضاً : "روسيا اليوم": المالية البريطانية تفرض عقوبات على البنك المركزي الروسي


وأفادت الرئاسة الأوكرانية بأن الوفد الأوكراني يتضمن كلا من: وزير الدفاع أليكسي ريزنيكوف؛ رئيس الكتلة البرلمانية لحزب "خادم الشعب" الحاكم دافيد أراخاميا؛ نائب وزير الخارجية نيكولاي توشيتسكي؛ مستشار رئيس مكتب الرئاسة ميخائيل بودولاك؛ النائب رستم عمروف؛ النائب الأول لرئيس الوفد الأوكراني في مجموعة الاتصال الثلاثية للتسوية في دونباس أندريه كوستين.

والوفد الروسي، الذي وصل إلى أراضي بيلاروس في وقت سابق، يترأسه فلاديمير ميدينسكي مساعد الرئيس الروسي، ويضم في عضويته مسؤولين على مستوى نواب وزيري الدفاع والخارجية والسفير الروسي في بيلاروس بوريس غريزلوف ورئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس دوما (النواب) الروسي ليونيد سلوتسكي.

أخبار ذات صلة

newsletter