السجن 3 سنوات وغرامة مالية لمروّج مخدرات

الأردن
نشر: 2022-02-28 11:53 آخر تحديث: 2022-02-28 11:53
السجن 3 سنوات وغرامة مالية لالسجن 3 سنوات وغرامة مالية لمروّج مخدرات
السجن 3 سنوات وغرامة مالية لالسجن 3 سنوات وغرامة مالية لمروّج مخدرات

أصدرت محكمة أمن الدولة برئاسة المقدم القاضي العسكري عامر الهلسة وعضوية الرائد القاضي العسكري ثامر القطيفان والرائد القاضي العسكري عمر البطوش قرارًا بالإجماع يقضي بوضع أحد مروجي المواد المخدرة بالأشغال المؤقتة لمدة ثلاث سنوات وأربع أشهر والغرامة المالية ثلاثة آلاف وخمسمائة دينار بحق أحد موزعي المواد المخدرة على متعاطيها.


اقرأ أيضاً : مكافحة المخدرات تتعامل مع ثلاث قضايا نوعية في شرق وجنوب عمان وإربد


وتتلخص وقائع هذه القضية كما خلصت إليها المحكمة وقنعت بها أن المتهم بدأ حديثًا بترويج مادة الكرستال على متعاطيها في مدينة عمّان، وعلى إثر ذلك فقد قام بترويجها على أحد ضباط مكافحة المخدرات دون معرفته بأنّه ضابط مخدرات بعد أن تمّ الاتفاق على المكان والزمان المحددين، وعلى إثر ذلك تمّ إلقاء القبض عليه.

يشار إلى أن هذا القرار الصادر عن محكمة أمن الدولة هو الأول تطبيقًا لأحكام تعديلات قانون المخدرات والمؤثرات العقلية والتي أصبحت سارية المفعول اعتبارًا من 23/10/2021 بحيث شددت العقوبات على موزعي ومروجي المواد المخدرة.

وكان الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام قد قال إن إدارة مكافحة المخدرات تعاملوا خلال الأيام الماضية مع ثلاث قضايا نوعية للاتجار وترويج المواد المخدرة داخل المملكة، خلال الحملات المكثفة التي تقوم بها الادارة ضمن جهودها لمواجهة كافة الانشطة المرتبطة بالاتجار وترويج وتهريب المواد المخدرة.

ففي القضية الأولى وبعد جمع المعلومات حول قيام أحد الأشخاص بالاتجار وترويج المواد المخدرة في إحدى مناطق شرق عمان فقد تمت مداهمته والقاء القبض عليه، وضُبط بحوزته 34 كفاً من مادة الحشيش المخدرة اضافة الى 4000 حبة من حبوب الكبتاجون المخدرة وقطع مختلفة الأحجام من مادة الحشيش مجهزات للبيع كما تم ضبط كمية من مادة  كميات من مادتي الكوكائين والكريستال المخدر وسلاح ناري.

وفي القضية الثانية في احدى مناطق جنوب عمان فقد ألقي القبض على أحد تجار ومروجي المواد المخدرة متلبسا وضبط بحوزته على 30 كيس من مادة الحشيش المخدرة المعدة البيع ومجموعة من حبوب الكبتاجون.

وفي القضية الثالثة  بمحافظة إربد، فقد تمت متابعة المعلومات التي وردت حول حيازة مجموعة من الأشخاص لكميات كبيرة من مادة الحشيش و الكريستال المخدرة، والعمل على الاتجار بها وترويجها داخل المملكة، حيث تم تتبع المعلومات والأشخاص المشتبه بهم وجرى بعد التاكد من المعلومات ومداهمتهم من فريق إدارة مكافحة المخدرات الخاص وإلقاء القبض على ثلاثة أشخاص وضبط بحوزتهم مجموعة من المواد المخدرة  المعدة لغايات الترويج .

وشدد  الناطق الإعلامي لمديرية الأمن العام  أن إدارة مكافحة المخدرات مستمرة بحملاتها الأمنية على أوكار تجار ومروجي المواد المخدرة على امتداد المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter