الحكومة: الابقاء على أسعار البنزين بنوعيه والديزل والكاز للشهر الثاني على التوالي

اقتصاد
نشر: 2022-02-28 11:09 آخر تحديث: 2022-02-28 11:24
الحكومة: الابقاء على أسعار البنزين بنوعيه والديزل والكاز للشهر الثاني على التوالي
الحكومة: الابقاء على أسعار البنزين بنوعيه والديزل والكاز للشهر الثاني على التوالي

عقدت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية الاثنين اجتماعها الشهري برئاسة رئيسة اللجنة/ أمين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية لتحديد أسعار بيع المشتقات النفطية محلياً خلال شهر آذار المقبل.


اقرأ أيضاً : "المواصفات والمقاييس": لم يثبت وجود ماء في أسطوانات الغاز - فيديو


والتزاما بتوجيه الحكومة بالابقاء على اسعار البنزين والديزل والكاز، ثبتت اللجنة وللشهر الثاني على التوالي سعر بيع البنزين أوكتان 90 عند 850 فلساً للتر، وثبتت سعر البنزين أوكتان 95 عند 1085 فلساً للتر، وسعر الديزل عند 615 فلساً للتر، والاستمرار بتثبيت سعر الكاز عند 615 فلساً للتر، مع الإبقاء على سعر أسطوانة الغاز عند سعر 7 دنانير للاسطوانة.

وتجدر الإشارة إلى أن معدل سعر خام برنت ارتفع إلى 97.9 دولار للبرميل في شهر شباط الحالي مقابل 86.9 دولار للبرميل المسجل في شهر كانون ثاني الماضي.

وفي سياق منفصل أكد رئيس قسم المحروقات في مؤسسة المواصفات والمقاييس عبد الباري الفلاحات، أنه على إثر شكاوى تتعلق بتعبئة ماء بدل الغاز في الأسطوانات، عملت المؤسسة على فحص تلك الأسطوانات، حيث ثبت عدم صحة ذلك.

ودعا الفلاحات، قبل أسبوع عبر "رؤيا"، الأردنيين والمقيمين عند شراء أسطوانات الغاز إلى ضرورة التأكيد من وجود اسم الوكالة ورقم هاتفها، وفي حال الشك بوجود تلاعب بالختم الانكماشي إبقائها في مكانها والاتصال بالمؤسسة عبر هاتف و"واتساب" الشكاوى الموحد: 065301243، وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر أيقونة الشكاوى في الموقع الإلكتروني التابع للمؤسسة وتطبيق "بخدمتكم" ومنصّة "سند جو" على الرقم: 065008080.

وحول صلاحية الأسطوانات، قال الفلاحات إن هناك هناك لجنة مكونة من الدفاع المدني والمواصفات والمقاييس وغيرها من الجهات ذات العلاقة، تعمل بشكل متواصل على فحص أسطوانات الغاز، وإن كان هناك أي أسطوانة غاز صالحة للاستخدام يتم إتلافها على الفور، مشيرا إلى أن العمر الافتراضي للاسطوانات 15 سنة.

وقالت المؤسسة في بيان لها يوم أمس الثلاثاء، إنها استقبلت منذ بداية العام الحالي 57 شكوى على اسطوانات الغاز المنزلي، منها 8 شكاوى حول التعبئة بالماء بدل الغاز، وجرى متابعتها جميعها في الوقت المحدد، وتبين أن الأسطوانات مطابقة.

أخبار ذات صلة

newsletter