منصور لـ"رؤيا" : حرية الإعلام في الأردن تتراجع للعام الثاني على التوالي "فيديو"

الأردن
نشر: 2022-02-28 08:04 آخر تحديث: 2022-02-28 09:33
نضال منصور
نضال منصور

قال العضو المؤسس في مجلس إدارة مركز حماية وحرية الصحفيين نضال منصور، اليوم الاثنين، إن حرية الإعلام في تتراجع للعام الثاني على التوالي، مبينا أن الانتهاكات بحق الصحفيين تراجعت لكن في نفس الوقت تراجعت حرية الإعلام.


اقرأ أيضاً : قرار قضائي بفسخ اتفاقية اوتوبارك إربد


وأضاف  في حديثه لـ"أخبار السابعة"، الذي يعرض على قناة "رؤيا" من السبت إلى الخميس، عند الساعة السابعة صباحا بتوقيت الأردن، أن تقرير حالة الحريات الإعلامية في الأردن لعام 2021 والذي يسطلقه المركز الاثنين، يؤكد أن الصحافة الأردنية لم تستطع الكتابة في العديد من القضايا المحلية والعربية.

"إدارات المؤسسات الإعلامية بسبب بعض التدخلات أصبحت تلعب دور الرقيب على المحتوى الإعلامي، لأنه ينسجم مع توجهات الحكومة أو غيرها من المؤسسات"، بحسب منصور.


اقرأ أيضاً : وزير الداخلية يوعز بالافراج عن 466 موقوفاً إدارياً


ولفت إلى أن التقرير جاء فيه حالة واحد تعرض فيها مصور صحفي للتوقيف خلال 2021، مؤكدا أن قانون الدفاع رسخ بيئة مقيدة لحرية الإعلام، حيث استخدم هذا القانون في السابق بحق بعض الصحفيين.

وأوضح "كل هذه التفاصيل جعلت الإعلام الأردني مكبلا في 2021".

وختم منصور قائلا: "يتم إرسال التقرير لجميع أصحاب القرار في الدولة الأردني، بتوصيات تقضي بتعديل التشريعات التي تدعم حرية الرأي والتعبير وحق الحصول على المعلومة وغيرها من القوانين التي بحاجة للتعديل".

أخبار ذات صلة

newsletter