الدفاع الروسية: اوكرانيا بدأت بالاستخدام المكثف للذخيرة المملوءة بالفوسفور (روسيا اليوم)

عربي دولي
نشر: 2022-02-27 17:42 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
جندي أوكراني
جندي أوكراني

أفادت وزارة الدفاع الروسية، الأحد، بأن الجيش الأوكراني بدأ الاستخدام المكثف للذخيرة المملوءة بالفوسفور في ضواحي كييف، وفق ما قناة روسيا اليوم الروسية.

وأشارت الوزارة إلى أن الجيش الأوكراني يستخدم "ذخيرة محظورة بموجب البروتوكول الثالث لاتفاقية الأمم المتحدة لعام 1980 بشأن الأسلحة غير الإنسانية".

وأضافت أنه في مدينة ماريوبول، قامت القوات الأوكرانية القادمة من لفيف بترويع المدنيين، ونصب العربات المدرعة والمدفعية في المناطق السكنية، مستخدمة السكان المحليين كـ"دروع بشرية".

واتهمت الوزارة قوات القوميين في سيفيرودونتسك بتهديد الوحدات المنسحبة بالإعدام، وقتل 4 ضباط.


اقرأ أيضاً : ا ف ب: أوكرانيا توافق على إجراء محادثات مع موسكو عند الحدود الأوكرانية-البيلاروسية


وأعلنت الرئاسة الأوكرانية الأحد أنها وافقت على إجراء محادثات مع روسيا وستعقد على الحدود مع بيلاروس قرب تشيرنوبيل، في قرار اتخذ بعد وساطة من الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشنكو.

وكتبت الرئاسة الأوكرانية على الشبكات الاجتماعية إن "الوفد الأوكراني سيلتقي (الوفد) الروسي دون أي شروط مسبقة، على الحدود الأوكرانية-البيلاروسية في منطقة نهر بريبيات".

وفي ذات السياق قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك إن الوقت قد حان كي تغير برلين موقفها "180 درجة" بشأن إرسال أسلحة إلى أوكرانيا، وفق ما نقلته وكالة "سبوتنيك الروسية".

وقالت بيربوك، في جلسة طارئة للبرلمان الألماني (البوندستاغ)، "منذ عدة أسابيع تحدثت في هذه القاعة عن إمدادات الأسلحة وقلت إنه من الضروري تغيير سياستنا بمقدار 180 درجة في الوقت المناسب، وقد حان الوقت الآن لذلك".

وكانت الحكومة الألمانية أعلنت السبت، أن برلين تعتزم إرسال 1000 مدفع مضاد للدبابات و500 صاروخ "ستينغر" إلى أوكرانيا.

وقالت الحكومة الألمانية في بيان: "واجبنا دعم أوكرانيا، ولهذا سنرسل 1000 مدفع مضاد للدبابات و500 صاروخ ستينغر إلى أصدقائنا في أوكرانيا".

ووافقت برلين أيضا على نقل 400 بندقية ألمانية الصنع مضادة للدبابات إلى أوكرانيا من هولندا، كما وافقت على نقل مدافع من نوع "9D-30" وذخيرة من إستونيا.

وأدانت روسيا مرارا عمليات تسليح أوكرانيا التي ينفذها الغرب ضد المواطنين، مؤكدة أن هذه الإجراءات تخل بالاتفاقيات الدولية المتعلقة بتوازن الأمن.

أخبار ذات صلة

newsletter