Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بوتين لبينيت: روسيا مستعدة للمفاوضات مع أوكرانيا لكن كييف فوتت الفرصة | رؤيا الإخباري

بوتين لبينيت: روسيا مستعدة للمفاوضات مع أوكرانيا لكن كييف فوتت الفرصة

عربي دولي
نشر: 2022-02-27 15:44 آخر تحديث: 2023-06-18 12:48
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي نفتالي بينيت
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي نفتالي بينيت

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لرئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الأحد، استعداد موسكو لمفاوضات مع أوكرانيا بمدينة غوميل البيلاروسية، لكن كييف بمواقفها المتقلبة لم تنتهز هذه الفرصة بعد.


اقرأ أيضاً : "أ ف ب": إيطاليا تعلن عن مساعدة مالية فورية قدرها 110 ملايين يورو لأوكرانيا


وخلال محادثة هاتفية بادر بإجرائها بينيت، أطلع الأخير على سير العملية العسكرية الخاصة لحماية دونباس، فيما عرض وساطته من أجل وقف القتال في أوكرانيا، حسبما أفاد المكتب الصحفي للكرملين.

وفي كلمة مسجلة لبينيت قال فيها: "في اليومين المقبلين ، ستصل طائرة إلى أوكرانيا محملة بـ 100 طن من المعدات الإنسانية الإسرائيلية للمدنيين في مناطق القتال وأولئك الذين يحاولون المغادرة. وستكون لديها مجموعات لتنقية المياه، ومعدات طبية وكذلك أدوية وخيام وبطانيات. وأكياس نوم ومعدات إضافية للمدنيين الذين ليسوا في منازلهم في طقس الشتاء البارد".

وأضاف :"أود أن أعرب عن أملي في حل هذا الصراع قبل أن تتطور الحرب أكثر وتصبح العواقب الإنسانية أسوأ بكثير مما يمكن أن نتخيله".

وقال: "إننا نصلي من أجل رفاهية مواطني أوكرانيا ونأمل في تجنب إراقة المزيد من الدماء. نحن نتبع سياسة مدروسة ومسؤولة".


اقرأ أيضاً : الكرملين يرسل وفدا روسيا للتفاوض مع كييف وزيلينسكي يرفض الحوار في بيلاروسيا


قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، اليوم الأحد، إن أراضي بيلاروس لا تصلح منصة للمحادثات مع موسكو، بسبب "أعمال عدائية" صادرة عن مينسك.

وأعرب الرئيس الأوكراني، في مقطع فيديو، عن انفتاحه على الحوار في أماكن أخرى "لا تبدي عدوانية تجاه أوكرانيا مثل وارسو، وبودابست، واسطنبول"، متهما روسيا بمهاجمة بلاده انطلاقا من بيلاروس.

وكان المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أفاد في وقت سابق من اليوم الأحد، بأن وفدا روسيا وصل إلى بيلاروس لإجراء محادثات مع الأوكرانيين، وفق ما ذكرت وكالة روسيا اليوم.

وذكر بيسكوف أن الوفد ضم ممثلين عن وزارة الخارجية ووزارة الدفاع وإدارات أخرى، بما في ذلك إدارة الرئاسة، وقد أكدت وزارة خارجية بيلاروس وصولهم.

وأضاف "سنكون مستعدين لبدء هذه المفاوضات في مدينة غوميل".

جاء ذلك بعد أن أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الأحد، أن الوفد التابع لروسيا وصل إلى بيلاروسيا لإجراء المفاوضات مع أوكرانيا.

وقال بيسكوف للصحفيين إن "الوفد الروسي وصل إلى بيلاروسيا لإجراء مفاوضات مع أوكرانيا"، بحسب وكالة "سبوتنيك".

وأضاف بيسكوف قائلا: "يتكون الوفد الروسي ممثلين عن وزارة الخارجية ووزارة الدفاع والإدارات الأخرى، بما في ذلك الرئاسة"، مبينا"هذه المفاوضات ستكون في مدينة غوميل".

وفي السياق نفسه، علق الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، على خبر وصول الوفد الروسي إلى بيلاروسيا قائلا " وارسو وبودابست واسطنبول وباكو، ولكن ليس مينسك وليس أراضي بيلاروسيا يمكن أن تصبح منصة".

في الساعات الأولى من صباح الخميس 24 فبراير/شباط الجاري، بدأت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا بعد أن طلبت جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك المساعدة للدفاع عن نفسيهما من الهجمات المكثفة للقوات الأوكرانية.

أخبار ذات صلة

newsletter