Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العودات يلتقي مجلس عشائر الشركس في الأردن | رؤيا الإخباري

العودات يلتقي مجلس عشائر الشركس في الأردن

الأردن
نشر: 2022-02-27 11:44 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
جانب من الجلسة
جانب من الجلسة

قال رئيس اللجنة القانونية النيابية عبد المنعم العودات خلال إجتماع اللجنة مع مجلس العشائر الشركسي لمناقشة قانوني الانتخاب والأحزاب، إن النظام السياسي الأردني حريص دوما على تمثيل كافة شرائح المجتمع وهذا هو أحد مبادئ الدولة الأردنية وهو أحد أسباب قوتها.


اقرأ أيضاً : المستقلة للانتخاب: بدء الطعون في قوائم المرشحين الأولية


وأضاف العودات أن النظام الانتخابي المحال إلى اللجنة يعزز تمثيل كافة الفئات، مؤكدا على أن الشركس ساهموا ببناء الاردن، والاردن واجه كافة التحديات وتخطاها بلحمة أبناء بلده بقيادة جلالة الملك.

نائب رئيس مجلس العشائر الشركس محمد ازوقة بين أنهم تواصلوا مع كل المؤسسات الشركسية وتم تشكيل لجنة تمثيل سياسي، هدفها إدامة التوصل مع جميع المؤسسات الشركسية وعمل لقاءات للتوعية السياسية لدفع الناس للمشاركة في الأحزاب كون النسبة متدنية.


اقرأ أيضاً : مواطنون: اللوحات الانتخابية تحجب الرؤية في بعض الأحيان - فيديو


بدوره طالب عضو المجلس العشائري الشركسي محمد الداغستاني إلى ضرورة المحافطة على المقاعد الخاصة بالشركس والكوتا حق اصيل للتمثيل الشركسي وأن الإبقاء على التوزيع الحالي بموجب القانون المعمول به حاليا هو مطلب ممثلي مجلس العشائر الشركسية، وتخصيص مقعد ضمن الدائرة الانتخابية العامة للحفاظ على المشاركة الانتخابية بشكل عام، و الموافقة على التعديلات المقترحة بتعديل نص المادة 71 من المشروع المادة 8 من قانون الانتخاب.

أخبار ذات صلة

newsletter