"الخارجية": مواطن أردني قادم من أوكرانيا وصل إلى العقبة السبت

الأردن
نشر: 2022-02-27 11:34 آخر تحديث: 2022-02-27 11:41
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين

 تُواصل خلية الأزمة في وحدة مركز عمليات وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وبالتنسيق مع كافة الجهات والمؤسسات الأردنية المختلفة عملها على مدار الساعة، وذلك من خلال إدامة الاتصالات مع الأردنيين داخل أوكرانيا، وتلقي اتصالاتهم، والاطمئنان عليهم، وتوجيههم بما يكفل أمنهم وسلامتهم، ضمن جهود ومتابعة وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الحثيثة لأوضاع الأردنيين في أوكرانيا.


اقرأ أيضاً : شاهد بالفيديو ..طالب أردني يصف ما يحدث في أوكرانيا بـ"فيلم الأكشن"


وأكدت الوزارة الأحد في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، أنه سيصل اليوم إلى المملكة ثمانية أشخاص قادمين من العاصمة بودابست، بالإضافة إلى تسعة أشخاص قادمين من العاصمة بوخارست، في حين وصل أردنيٌ واحدٌ أمس إلى مدينة العقبة.

ولفتت الوزارة إلى أنه قد وصل عدد الأردنيين الذين عبروا الحدود من أوكرانيا باتجاه رومانيا وسلوفاكيا، وبولندا، وهنغاريا ومولدوفا مئة شخص، تمّ التعامل معهم على الفور من قبل مندوبيّ وزارة الخارجية المتواجدين على النقاط الحدودية، وتمّ تأمينهم بالاحتياجات الأساسية، وصرف الوثائق القنصلية اللازمة لمن يحتاج منهم.


اقرأ أيضاً : "الخارجية": 100 أردني غادروا الأراضي الأوكرانية


وأشارت إلى أنه تم تأمين وسائل النقل بواسطة الحافلات أو من خلال القطارات،لمن يحتاج إلى أماكن إقامة ملائمة، بالإضافة إلى تأمينهم إلى المطارات لتسهيل عودتهم إلى المملكة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter